شتاينماير: التدخل العسكري للناتو في الأزمة الأوكرانية أمر مستحيل

أخبار روسيا

شتاينماير: التدخل العسكري للناتو في الأزمة الأوكرانية أمر مستحيلشتاينماير: التدخل العسكري للناتو في الأزمة الأوكرانية أمر مستحيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750575/

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن حلف الناتو لا يمكنه التدخل العسكري في الأزمة الأوكرانية لا سيما أن الاوكرانيين لا يعتبرون الوسائل العسكرية ضرورية لحل الأزمة.

وأضاف أمام الصحفيين قبل جلسة وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف الناتو في بروكسل يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران: "من المعروف أن أوكرانيا ليست عضوا في الناتو. ومن المعروف أنه ليس بإمكاننا عمل شيء بشكل مباشر بطرق عسكرية. لكن ذلك لا يعد إشارة لضعفنا. موقف الأوكرانيين أنفسهم من حل الأزمة بطرق عسكرية سلبي".

وأشار الوزير الألماني في الوقت ذاته إلى أن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي يمكنها التأثير في الوضع عن طريق إعادة النظر في علاقاتها مع روسيا.

وتابع: "كنا نعلن أن الأمور لا تجري في مجراها العادي في ضوء انضمام القرم إلى روسيا، الأمر الذي ينتهك القوانين الدولية. لذلك تم وقف الاتصالات التقليدية بين الناتو وروسيا".

ووصف شتاينماير اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إلغاء التفويض باستخدام القوات الروسية في أوكرانيا بـ "الخبر الجيد أصلا"، مضيفا في الوقت نفسه أن إسقاط المروحية الذي أسفر عن مقتل 9 عسكريين أوكرانيين يدل على مدى هشاشة الوضع".

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة