وسائل إعلام: الغرب يستعد لفرض عقوبات جديدة على روسيا الأسبوع الجاري

أخبار روسيا

وسائل إعلام: الغرب يستعد لفرض عقوبات جديدة على روسيا الأسبوع الجاريصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750554/

أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" أن الولايات المتحدة وشركاءها الغربيين يستعدون لفرض عقوبات جديدة على روسيا الأسبوع الجاري.

ونقلت الوكالة عن مصادر في إدارة الرئيس الأمريكي يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران أن "الولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيين ينهون العمل على مجموعة جديدة من العقوبات التي ستتناول أهم مجالات الاقتصاد الروسي ومن الممكن ان يتم فرضها الأسبوع الجاري".

وأضافت أن العقوبات قد تخص مجال الطاقة وكذلك "دخول روسيا إلى الأسواق المالية الدولية" مشيرة الى أن هذه الإجراءات لم تتخذ حتى الآن بسبب "قلق الدول الأوروبية التي توجد لديها الاتصالات الاقتصادية الوثيقة مع روسيا".

ونقلت الوكالة عن أحد مصادرها أن الولايات المتحدة وأوروبا تتحرك نحو "موقف موحد من العقوبات".

واشارت في الوقت نفسه إلى أن واشنطن تدرس أيضا احتمال فرض العقوبات من جانب واحد على بعض مجالات الاقتصاد الروسي.

وتابعت: "يعلن المسؤولون الأمريكيون أن فرض القيود على الشركات الأمريكية التي تصدر إلى روسيا التكنولوجيات في مجال النفط والغاز في حال اذا لم تخص هذه القيود الشركات الأوروبية فتنطوي على إلحاق ضرر بأهم الشركات العاملة في سوق الطاقة الروسي وبينها شركات "إيكسون موبيل" ("ExonMobil") و"هالي بارتن" ("Halliburton").

وتجري سلسلة من الشركات الأمريكية الكبيرة في الأيام الأخيرة لقاءات مع المسؤولين من الادارة الأمريكية بسبب قلقها من احتمال فرض العقوبات على مجالات الاقتصاد الروسي.

وأشارت الوكالة في الوقت ذاته الى احتمال تأجيل فرض العقوبات بصدد وجود "إشارات إيجابية من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

المصدر: RT + "أ ب"