اليونان تنتزع بطاقة العبور إلى دور الـ 16 لمونديال 2014 من كوت ديفوار بهدف قاتل

الرياضة

اليونان تنتزع بطاقة العبور إلى دور الـ 16 لمونديال 2014 من كوت ديفوار بهدف قاتلغيورغيوس ساماراس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750547/

قاد اليوناني غيورغيوس ساماراس أحفاد الإغريق إلى ثمن نهائي مونديال البرازيل بهدف قاتل سجله في مرمى منتخب كوت ديفوار (الأفيال) في الثواني الخيرة من ضربة جزاء.

أطاح المنتخب اليوناني بنظيره الإيفواري من الدور الأول لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا في البرازيل، بهدف جاء في الوقت القاتل من اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران، على ملعب "بلاسيدو كاستيلو" في مدينة فورتاليزا"، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات.

وضع اليوناني اندرياس ساماريس "أحفاد الإغريق" في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الـ 42 من زمن الشوط الأول. وأدرك الإيفواري ويلفريد بوني التعادل لـ "الأفيال" في الدقيقة الـ 74. وعندما كان الإيفواريون يستعدون للإحتفال بالتعادل الذي كان سيؤهلهم إلى الدور الثاني للبطولة، قال اليوناني غيورغيوس ساماراس كلمته الحاسمة بتسجيله هدف الفوز في مرمى الأفيال في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من الزمن المحتسب بدلا عن الضائع من ضربة جزاء حصل عليها المهاجم بنفسه.

واحتل منتخب "أحفاد الإغريق" المرك الثاني في المجموعة الثالثة، وبالتالي ضرب موعداً في دور الـ 16 مع بطل المجموعة الرابعة المنتخب الكوستاريكي مفاجأة البطولة، الذي احتل المركز الأولى في مجموعة الموت التي ضمت ثلاثة أبطال العالم وهي الأوروغواي بطلة العالم مرتين، وإيطاليا بطلة العالم أربع مرات، وإنكلترا بطلة مونديال 1966.

بينما اكتسح المنتخب الكولومبي نظيره الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما في الوقت نفسه على ملعب "أرينا بانتانال" في مدينة كوبايا.

وتربع المنتخب الكولومبي الذي كان قد حجز مبكرا مقعدا له بين الكبار في دور الـ 16 للمونديال، على عرش صدارة المجموعة الثالثة، بالعلامة الكاملة ثلاثة انتصارات متتالية على كل من اليونان وكوت ديفوار "ساحل العاج" واليابان.

وضربت كولومبيا موعداً في الدور ثمن النهائي مع الأوروغواي صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، التي انتزعت بطاقة التأهل من إيطاليا بفوزها عليها بهدف وحيد، في اللقاء جرى بينهما على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة ناتال.

المصدر: RT