مراهقة في الـ 15 تسعى للحصول على الدكتوراة من جامعة بريطانية

متفرقات

مراهقة في الـ 15 تسعى للحصول على الدكتوراة من جامعة بريطانيةمراهقة في الـ 15 تسعى للحصول على الدكتوراة من جامعة بريطانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750541/

"الإنكار والخداع في الحرب العالمية الثانية". هذا هو عنوان أطروحة الدكتوراة لطالبة قسم العلوم السياسية في جامعة ليستر البريطانية، البالغة من العمر 15 عاما.

سيتابع المشرفون على أطروحة الطالبة أوجيني دي سيلفا عملهم بالمراسلة عن بعد، إذ أنها تقيم في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه يؤكد البروفيسور مارك فيثان المسؤول علميا عن الطالبة الجامعية الصغيرة أنه لا شك في قدراتها، مشيرا إلى اللقاء الذي تم معها في الانترنت عبر "سكايب"، كما شدد على أنه لن تكون هناك أية معاملة خاصة لها انطلاقا من سنها.

هذا ومن المفروض أن تصل أوجيني إلى بريطانيا لإجراء مجموعة من المقابلات في جامعة "ليستر" والخضوع لبعض الاختبارات في مرحلة الإعداد للحصول على شهادة الدكتوراة، التي تتراواح ما بين 3 و6 سنوات.

الجدير بالذكر أن جيني دي سيلفا حاصلة على شهادة الماجستير من إحدى الجامعات الأمريكية في مجال دراسة ااجهزة لمخابرات، بالإضافة إلى أنها ساهمت في تأليف كتاب.

كما يُذكر أن جيني ابنة البروفيسور يوجين دي سيلفا، أستاذ مادتيّ الفيزياء والكيمياء في كلية "وولترز ستيت" في ولاية تينيسي الامريكية.

المصدر: RT + "الوطن"

أفلام وثائقية