خروج مذل لإنكلترا من مونديال 2014

الرياضة

خروج مذل لإنكلترا من مونديال 2014إنكلترا - كوستاريكا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750532/

ودع المنتخب الإنكليزي نهائيات بطولة كاس العالم 2014 لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل، بخيبة أمل كبيرة.

تعادل المنتخب الإنكليزي مع نظيره الكوستاريكي دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 24 يونيو/حزيران ، على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات.

وعجز منتخب "الأسود الثلاثة" الإنكليزي حتى عن تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، في شباك كوستاريكا، بعد خروجه مبكرا "بخفي حنين" إثر تعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام كل من إيطاليا والأوروغواي وبنتيجة واحدة (1-2).

بينما أكدت كوستاريكا أن تحقيقها فوزين متتاليين وبجدارة على بطلتي العالم الأروغواي وإيطاليا، لم يكن محض صدفة، بل حجزا بجدارة وبشكل مبكر لمقعد لها بين الكبار الـ 16 في المونديال.

وتعد هذه المشاركة لإنكلترا تحت قيادة المدرب المدير الفني روي هودجسون، هي الأسوأ في نهائيات كاس العالم منذ خروجها من الدور الأول في مونديال 1958.

وتزعمت كوستاريكا المجموعة التي ضمت ثلاثة من أبطال العالم، الأوروغواي بطلة العالم مرتين، وإيطاليا بطلة العالم أربع مرات، وإنكلترا بطلة مونديال 1966، تزعمتها برصيد 7 نقاط وستكون على موعد في دور الـ 16 مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تتصدرها كولومبيا برصيد 6 نقاط، وتليها كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد ثلات نقاط، ومن ثم اليابان واليونان برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

ورافق كوستاريكا منتخب الأوروغواي الذي احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وسيلعب في دور الـ 16 مع بطل المجموعة الثالثة.

المصدر: RT