اليابان واليونان وكوت ديفوار في صراع ثلاثي من أجل البقاء

الرياضة

اليابان واليونان وكوت ديفوار في صراع ثلاثي من أجل البقاءكولومبيا - اليابان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750518/

تشهد المجموعة الثالثة في نهائيات بطولة كاس العالم بالبرازيل صراعاً ثلاثيا بين اليابان واليونان وكوت ديفوار على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الـ 16 للمونديال 2014.

أشعل المنتخب الكولومبي المنافسة على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وذلك بعد أن حجز مبكرا مقعدا له بين الكبار في دور الـ 16 للمونديال"، عقب فوزين متتالين حققه على كل من اليونان وكوت ديفوار "ساحل العاج".

ويكفي منتخب كولومبيا لكي يضمن المركز الأول التعادل فقط في مباراته الأخيرة بالمجموعة يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران، على ملعب "أرينا بانتانال" في مدينة كوبايا، عند لقاء نظيره الياباني.

بينما يحتاج الساموراي الياباني إلى الفوز على كولومبيا، وانتظار فوز اليونان على كوت ديفوار في المباراة التي تقام في نفس التوقيت وحساب فارق الأهداف لحسم بطاقة التأهل الثانية ما بينه وبين اليونان.

ويملك منتخب كوت ديفوار فرصة جيدة لإجتياز حاجز الدور للمرة الأولى في ثالث مشاركة له في كأس العالم، فسيتأهل مباشرة في حال فوزه على اليونان في اللقاء الذي سيجمعهما على ملعب "بلاسيدو كاستيلو" في مدينة فورتاليزا"، بغض النظر عن نتيجة اليابان وكولومبيا.

كما لا يزال المنتخب اليوناني "أحفاد الإغريق" يحتفظ بحظوظه في بلوغ الدور المقبل، رغم تذيله لقائمة المجموعة برصيد نقطة وحيدة، فيما إذا تغلب على كوت ديفوار "الأفيال"، وفازت أو تعادلت كولومبيا مع اليابان.

يذكر أن بطل هذه المجموعة سيلعب في دور الـ 16 مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة مع كوستاريكا أو الأوروغواي أو إيطاليا، بينما سيلعب ثاني المجموعة الثالثة مع بطل المجموعة الرابعة.

المصدر: RT