مصريون يسيرون على خطى السيسي ويتبرعون بنصف رواتبهم لصالح مصر

مال وأعمال

مصريون يسيرون على خطى السيسي ويتبرعون بنصف رواتبهم لصالح مصرالبنك المركزي المصري يفتتح حسابا تحت اسم صندوق تحيا مصر لجمع التبرعات لدعم الاقتصاد الوطني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750504/

أعلن عدد من رجال الأعمال ومحافظون مصريون عن تبرعهم بنصف رواتبهم لصالح الاقتصاد المصري.

وقام محمد الأمين عضو صندوق دعم مصر بالتنازل عن نصف أملاكه لدعم اقتصاد بلاده، كما سار على خطى السيسي محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد بهاء الدين القصاص حيث تبرع بنصف راتبه، ومحافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود الذي تبرع بنصف راتبه أيضا لمدة 6 أشهر، وغيرهم من رجال الدولة المصرية كبادرة منهم لدعم الاقتصاد المصري.

وكان الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي تنازل عن نصف ثروته وراتبه لصالح الاقتصاد المصري خلال كلمة في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحربية يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران.

هذا وافتتح بنك مصر المركزي حسابا تحت اسم "صندوق تحيا مصر" لتلقي التبرعات من أجل دعم الاقتصاد الوطني الذي يعاني من صعوبات كبيرة.

وقال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز في تصريح صحفي، قال: "إن رقم الحساب 037037 لتلقى التبرعات النقدية بكافة البنوك المصرية، لدعم الاقتصاد المصري".

و"تحيا مصر" هو الشعار الخاص بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو/أيار قبل توليه حكم أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان.

ويشير رقم الحساب إلى اليوم الذي أعلن فيه السيسي عزل الرئيس السابق محمد مرسي وهو الثالث من يوليو/تموز 2013.

المصدر: RT + وكالات