البريطانيون يخرجون فيلما وثائقيا عن متحف الارميتاج (فيديو)

الثقافة والفن

البريطانيون يخرجون فيلما وثائقيا عن متحف الارميتاج (فيديو)البريطانيون يصورون فيلما عن الارميتاج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750495/

يحتفل متحف الارميتاج في بطرسبورغ العام الجاري بالذكرى الـ 250 لتأسيسه. وقامت المخرجة البريطانية المعروفة مرجي كينمونس بهذه المناسبة بتصوير فيلم وثائقي .

يحتفل متحف الارميتاج في بطرسبورغ العام الجاري بالذكرى الـ 250 لتأسيسه. وقد قامت المخرجة البريطانية المعروفة ميرجي كينمونس بتصوير فيلم وثائقي تحت عنوان "افتتاح الارميتاج" الذي يستغرق عرضه 90 دقيقة.

ويروي الفيلم قصة تاريخ المتحف بدءا من عهد الامبراطورة كاثرين الثانية التي أسست الارميتاج ومرورا بمرسوم تأميم  مجموعة اللوحات التشكيلية التي أصدرها لينين وانتهاءً بمعارض كبيرة يقيمها المتحف في روسيا وخارجها. وتدور أحداث الفيلم على خلفية تاريخ بطرسبورغ وروسيا عموما.

وأفاد المكتب الصحفي للارميتاج أن فريق التصوير أتيحت  له فرصة زيارة  مخازن ومستودعات المتحف ومختبراته المتخصصة في إعادة ترميم اللوحات الفنية كي يطّلع على  مصير الفنانين التشكيليين العاملين في المتحف والدسائس السياسية التي كانوا يواجهونها.

وسيعرض الفيلم في إطار مهرجان المسرح الصيفي الذي سيقام في الفترة ما بين 1 يوليو و30 سبتمبر القادم في كل من روسيا وكازاخستان وأوكرانيا.

يذكر أن فيلم "افتتاح الارميتاج" هو آخر فيلم للمخرجة ميرجي كينمونس التي تم تكريمها بجائزة " BAFTA " لقاء تصويرها للمسلسل الوثائقي "هوليوود العاري" بمشاركة الممثل أرنولد شوارزنيغر في موضوع أسرار هوليوود.

المصدر: " RT " + "لينتا. رو"

أفلام وثائقية