شركة "روس كوسموس" الروسية تنفي مشاركتها في السياحة القمرية

الفضاء

شركة روسيا لن تشارك في السياحة القمرية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750488/

أفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية بأن "روس كوسموس" الحكومية الروسية لا تعتزم تحديث مركبات "سويوز" كي تقوم برحلات فضائية سياحية إلى القمر.

أفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية  نقلا عن نائب رئيس شركة "روس كوسموس" الحكومية الروسية دينيس ليسكوف بأن الشركة لا تخطط لتحديث مركبات "سويوز" كي تقوم برحلات فضائية سياحية إلى القمر.

وكان رئيس شركة "سبايس أدفانتشر" الأمريكية توم شيلي قد أعلن في كلمة ألقاها في منتدى "فلوريدا" الفضائي أن شركته ستستخدم مركبات "سويوز" الفضائية الروسية التي ستضاف إليها وحدة مأهولة جديدة للقيام برحلات فضائية سياحية إلى القمر، مضيفا إلى أنه سيتم تحديث أجهزة الحماية الحرارية للمركبة لتمكين المركبة من تحمل الحرارة العالية لدى عودة المركبة من القمر ودخولها في الطبقات الكثيفة من الغلاف الجوي للأرض.

فيما نفت "روس كوسماس" تلك الإعلانات المدوية قائلة إنها لا تنوي إجراء أي تحديث لمركبة "سويوز" لأن الشركة مشغولة الآن بتصميم مركبة فضائية جديدة بوسعها القيام برحلة  فضائية إلى القمر .

يذكر أن شركة "سبايس أدفانتشر" تعتزم القيام بأول رحلة فضائية سياحية إلى القمر في نهاية عام 2017 أو مطلع عام 2018  حيث سيبلغ سعر تذكرة الرحلة 150 مليون دولار.

المصدر: " RT " + "إنترفاكس"

 

 

توتير RTarabic