أمير قطر يوقع عدة عقود واتفاقيات في باريس

مال وأعمال

أمير قطر يوقع عدة عقود واتفاقيات في باريسقطر وفرنسا توقعات عدة عقود واتفاقيات خلال زيارة أمير قطر لباريس يوم الاثنين 23 يونيو/حزيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750477/

أبرمت قطر وفرنسا عددا من الاتفاقيات والعقود على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لفرنسا.

وتم توقيع العقود يوم أمس الاثنين 23 يونيو/حزيران في باريس في قصر الرئاسة بحضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والأمير تميم، الذي خص فرنسا بأول زيارة يقوم بها لأوروبا، وذلك بعد مباحثات يتوقع أن تكون قد تطرقت إلى مسألة شراء قطر عددا من طائرات "رافال" الفرنسية المقاتلة، إلا أن الطرفين لم يوقعا أي اتفاق يتعلق بهذا الموضوع.

ووقعت شركة سكك الحديد القطرية عقودا مع مجموعتي "فينسي" و"الستوم" لمشروع "ترامواي" في مدينة لوسيل الجديدة ومع "سيسترا" للإشراف على نظم أول خط مترو في الدوحة.

وتم توقيع اتفاقيتين بين الحكومتين للنهوض بالشركات الصغيرة والمتوسطة والتعاون الثقافي، في حين أبرمت مذكرة تفاهم بشأن تدريب دبلوماسيين قطريين.

وقبل أيام من هذه الزيارة كان مصدر دبلوماسي فرنسي أعلن أن ملف "رافال" يتقدم، مؤكدا ثقته بالتوصل إلى نتيجة بشأنه.

وتريد قطر المقربة من فرنسا، ردف سلاحها الجوي بـ72 طائرة، وتأمل فرنسا في أن يكون نصيبها منها 36 طائرة على الأقل، ويملك سلاح الجو القطري حاليا 12  طائرة "ميراج 2000-5".

المصدر: RT + "أ ف ب"