الهند تخطط للحصول على الغاز الروسي عن طريق أنبوب يمر عبر الصين

مال وأعمال

الهند تخطط للحصول على الغاز الروسي عن طريق أنبوب يمر عبر الصينالهند تخطط للحصول على الغاز الروسي عن طريق تمديد أنبوب الغاز الروسي الواصل إلى الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750475/

كشفت مصادر صحفية عن أن الهند تعول على الغاز الروسي والحصول عليه عن طريق أنبوب يصل إلى حدودها يمر عبر الأراضي الصينية بهدف تنويع مصادرها من الطاقة.

وكتبت صحيفة "فاينانشال أكسبريس" الاقتصادية يوم الثلاثاء 24 يونيو/حزيران أن السلطات الهندية على استعداد لبدء المفاوضات مع موسكو، بشأن تمديد خط الأنابيب الذي سينقل الغاز الروسي إلى الصين ليصل إلى الحدود الهندية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حال تم تنفيذ المشروع المذكور، فإن خط الأنابيب سيكون أحد أطول أنابيب نقل الغاز في العالم.

وقالت الصحيفة إن حكومة رئيس الوزراء الهندي الجديد نارندرا مودي تهدف إلى تنويع مصادر الهند من النفط والغاز لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في البلاد، ولذلك فإن الوفد الهندي في قمة "بريك" المقبلة المقرر عقدها في يوليو/تموز المقبل، يعتزم إثارة مسألة تمديد خط أنابيب الغاز الجديد على جدول أعمال القمة.

وأضافت "فاينانشال أكسبريس" أن وزير الدولة للنفط والغاز الطبيعي الهندي دارميندرا برادان، بحث خلال مؤتمر البترول العالمي الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الماضي، بحث بالفعل احتمال تمديد خط أنابيب الغاز مع نظيره الروسي الكسندر نوفاك، بالإضافة إلى ذلك ناقش الوزيران آفاق التعاون في مجال صناعة الفحم والكهرباء.

المصدر: RT + "نوفوستي"