وزارة الطوارئ الروسية: عدد اللاجئين الأوكرانيين بمراكز الإقامة في روسيا تجاوز 14 ألف شخص

أخبار روسيا

وزارة الطوارئ الروسية: عدد اللاجئين الأوكرانيين بمراكز الإقامة في روسيا تجاوز 14 ألف شخصوزارة الطوارئ الروسية: عدد اللاجئين الأوكرانيين في المقاطعات الروسية يتجاوز 14 ألف شخص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750465/

ازداد عدد اللاجئين الأوكرانيين في مراكز الإقامة المؤقتة في المناطق الروسية خلال الساعات الـ24 الأخيرة بمقدار 1000 شخص.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الطوارئ الروسية ألكسندر دروبيشيفسكي أن العدد الإجمالي لللاجئين الذين وصلوا إلى روسيا من جنوب شرق أوكرانيا يتجاوز 14 ألف شخص، مضيفا أن الوزارة نشأت 211 مركزا للإقامة المؤقتة التي تستضيف حاليا أكثر من 14,2 ألف شخص بينهم نحو 6,5 ألف طفل. وأشار إلى أن الوزارة أنشأت 6 مراكز متنقلة للإقامة المؤقتة قد تقل لـ 3 آلاف شخص.

وقال: "بسبب الوضع في جنوب شرق أوكرانيا ووصول المواطنين المتضررين إلى المناطق الحدودية من المنطقتين المركزية والجنوبية الفدراليتين في روسيا وكذلك إلى القرم وسيفاستوبول تقوم وزارة الطوارئ الروسية بالتعاون مع قيادة المقاطعات الروسية بتوزيعهم وتوفيرهم بكل ما ضروري".

ويوجد أكبر عدد من اللاجئين الأوكرانيين في مقاطعة روستوف والقرم. ولتخفيف الوضع في هاتين المنطقتين تقوم الوزارة بنقل اللاجئين إلى المناطق الروسية الأخرى.

وقال دروبيشيفسكي إن الطائرات التابعة لوزارة الطوارئ الروسية قامت بنقل أكثر من 930 شخصا بينهم 400 في الساعات الـ24 الأخيرة من مقاطعة روستوف والقرم الى المقاطعات المجاورة".

كما تواصل الوزارة نقل المساعدات الإنسانية إلى المقاطعات التي تستضيف اللاجئين. وتبلغ كمية المساعدات التي قد نقلت إلى مراكز الاقامة المؤقتة لللاجئين 250 طنا.

المصدر: RT + "إيتار تاس"  

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة