هولندا تبلغ دور الـ 16 بالعلامة الكاملة وتشيلي ثانية

الرياضة

هولندا تبلغ دور الـ 16 بالعلامة الكاملة وتشيلي ثانيةهولندا - تشيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750430/

واصلت هولندا تألقها في مونديال 2014، بفوزها على تشيلي وتصدر قائمة مجموعتها بالعلامة الكاملة.

انتزع المنتخب الهولندي صدارة المجموعة الثانية في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، بفوزه على نظيره التشيلي بهدفين مقابل لاشئ في اللقاء الذي أقيم بينهما الاثنين 23 يونيو/حزيران، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات.

وسجل الهولندي ليروي فير الهدف الأول للطواحين في الدقيقة الـ 77 بتسديدة رأسية في الزاوية اليسرى من الحارس التشيلي كلاوديو برافو. وأضاف ممفيس ديباي الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع بعد تمريرة رائعة من الجهة اليسرى من زميله المتألق الجناح الطائر آريين روبين نجم بايرن ميونيخ الألماني.

وحققت هولندا بذلك فوزها الثالث على التوالي وتصدرت قائمة مجموعتها بالعلامة الكاملة، وتلتها تشيلي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتأهلتا معاً إلى دور الـ 16، بينما ودعت إسبانيا حاملة اللقب، واستراليا البطولة مبكرا بعد الجولة الثانية.

وسيلعب البرتقالي في الدور المقبل مع ثاني المجموعة الأولى التي يتنافس فيها على بطاقتي التأهل كل من البرازيل والمكسيك وكرواتيا، بينما سيلعب "لاروخا" التشيلي مع بطل المجموعة الأولى.

واختار المدرب الهولندي لويس فان خال التشكيلة الأساسية التالية للطواحين لخوض هذا اللقاء الذي سيقام على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساو باولو:

- يسبر سيلسن، رون فلار، ستيفان دي فري، دالي بليند، داريل يانمات، نايجل دي يونغ، جورجينيو فاينالدم، آرين روبن، ويسلي سنايدر، جيرمين لينس، ديرك كاوت.

* التشكيلة الأساسية لتشيلي التي اختارها المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لخوض هذه المباراة:

- كلاوديو برافو، ماوريسيو ايسلا، غاري ميديل، غونزالو خارا، يوجينيو مينا، تشارلز ارانجيز، مارسيلو دياز، فرانسيسكو سيلفا، فيليبي غوتيريز، اليكسيس سانشيز، ادواردو فارغاس.

وأدار المباراة الحكم بكاري جاساما من غامبيا.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"