روسيا لن تشارك في عمل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إلا بعد رفع العقوبات المفروضة عليها

أخبار روسيا

روسيا لن تشارك في عمل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إلا بعد رفع العقوبات المفروضة عليهاالوفد الروسي يؤكد عدم مشاركته في عمل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قبل رفع العقوبات المفروضة عليه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750399/

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الخارجية أليكسي بوشكوف أن الوفد الروسي لن يشارك في عمل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قبل استئناف كل صلاحياته في هذه المنظمة.

وكتب بوشكوف في موقع "تويتر" يوم الاثنين 23 يونيو/حزيران: "تجري الدورة الجديدة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التي انطلقت اليوم بدون روسيا. ولا ينوي وفدنا المشاركة في عمل الجمعية البرلمانية قبل رفع كل العقوبات" المفروضة عليه.

وانطلقت الدورة الجديدة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يوم الاثنين 23 يونيو/حزيران في ستراسبورغ. ومن المتوقع ان تصبح الأزمة الأوكرانية وتصعيد حدة التوتر في جنوب شرق هذه البلاد الموضوع الرئيسي للدورة. ولن يشارك الوفد الروسي في دورة الجمعية الحالية ، وذلك من جراء حرمانه من حق التصويت والمشاركة في كل الهيئات الرئاسية للجمعية حتى نهاية العام الجاري، وذلك بسبب انضمام القرم الى روسيا.

وبسبب غياب الوفد الروسي اكتسبت المناقشات حول التطورات الأوكرانية طابعا شكليا. فقد رفض المشاركون فيها اجراء بحث منفصل حول اسباب تصعيد حدة التوتر في أوكرانيا. كما رفضت الجمعية البرلمانية بحث الناحيتين الانسانية والسياسية للأزمة الأوكرانية بشكل عاجل، الأمر الذي يعني ان الجمعية البرلمانية لن تتخذ اي قرار بهذا الشأن.

من المتوقع ان يقدم مفوض مجلس أوروبا لحقوق الإنسان نيلس مويجنيكس الذي قام بزيارة الى كييف وأوديسا في الفترة ما بين 16 و19 يونيو/حزيران، تقريرا حول الوضع الراهن في أوكرانيا.

وقال سابقا إن "هناك ضرورة عاجلة لإعداد رد منسق على قضية اللاجئين. ومن الضروري بدء العملية من مركزية نظام تسجيل اللاجئين وتقديم المساعدات الدولية" لهم.

المصدر: RT + "إيتار تاس"