البرازيل تتأهب لبلوغ دور الـ 16 لمونديال 2014 من بوابة الكاميرون

الرياضة

البرازيل تتأهب  لبلوغ دور الـ 16 لمونديال 2014 من بوابة الكاميرونالبرازيلي نيمار دا سيلفا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750396/

تخوض البرازيل مباراة حاسمة ضد الكاميرون الاثنين 23 يونيو/حزيران، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمونديال 2014 لكرة القدم.

ويسعى السيليساو البرازيلي إلى الفوز على الكاميرون في اللقاء الذي سيجمعهما على استاد "ماني غارينتشا" الوطني في العاصمة برازيليا، لكي يضمن تأهله، بغض النظر عن المواجهة الثانية في المجموعة التي ستقام في الوقت نفسه وستجمع بين المكسيك وكرواتيا.

ويمني منتخب راقصي السامبا، النفس بتكرار سيناريو مواجهته الوحيدة السابقة ضد الكاميرون في نهائيات كأس العالم عندما تغلب عليها بثلاثية نظيفة في الدور الاول من مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وواصل مشواره حتى الفوز بلقبه الأول منذ 1970.

وسيخوض البرازيليون "أبطال العالم خمس مرات" مباراتهم اليوبيلية رقم 100 في نهائيات كأس العالم، بحذر شديد لتجنب أي مفاجأة أمام أسود الكاميرون الجريحة الذين يريدون محو الصورة السيئة التي ظهروا بها بعد تعرضهم لهزيمتين متتاليتين دون أن يسجلوا أي هدف وخرجوا مبكرا من المونديال.

كما أن على لاعبي السامبا أن يلعبوا بحذر ايضا لكي لا يتعرض أي منهم للإيقاف بسبب الانذارات، وخاصة قائد السيليساو وقلب دفاعه النابض تياغو سيلفا ونجمه الهداف نيما ردا سيلفا.

وفيما يلي احتمالات التأهل من المجموعة الأولى إلى دور الـ 16 للمونديال:

حتى الآن لم يضمن أي منتخب في هذه المجموعة التأهل، بينما خرجت الكاميرون رسميا من دائرة المنافسة.

وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد أربع نقاط وتتفوق بفارق الأهداف على المكسيك وسيتأهلا معا إلى الدور المقبل في حال فوزها أو التعادل مع الكاميرون وكرواتيا على الترتيب.

أما فيما إذا "حدثت المعجزة الكروية" وخسرت البرازيل أمام الكاميرون، وتعادل منتخبا المكسيك مع كرواتيا، فإن المنتخبين الأخيرين سيتأهلا إلى دور الـ 16، بينما ستودع البرازيل البطولة.

يذكر أن بطل المجموعة الأولى سيلعب مع ثاني المجموعة الثانية التي تأهلت منها هولندا وتشيلي مبكراً، بينما سيلعب ثاني المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثانية.

المصدر: RT