الأردن يدعو لمسار سياسي يشمل جميع الأطراف في العراق

أخبار العالم العربي

الأردن يدعو لمسار سياسي يشمل جميع الأطراف في العراقجون كيري يصل إلى عمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750378/

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في مباحثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري في عمان ضرورة إيجاد مسار سياسي في العراق يشمل جميع الأطراف لاستقرار الوضع في البلاد.

وذكرت وكالة "بترا" الأردنية للأنباء أن كيري وجودة بحثا يوم الأحد 22 يونيو/حزيران خلال لقائهما "العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة لا سيما الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في العراق ومفاوضات السلام المتعثرة وسبل إحيائها".
وعبر جودة عن أمله بأن "تعمل الأطراف كافة في العراق الشقيق على تحقيق الوئام والتوافق الوطني الحقيقي عبر مسار سياسي يشمل جميع الأطراف ومكونات الشعب العراقي كافة، وصولا إلى إنهاء كل الأسباب التي أفضت إلى الوضع الخطير في العراق".
كما شدد الطرفان على "أهمية تضافر جهود جميع الأطراف ذات العلاقة والمجتمع الدولي لمواجهة التطورات التي يمر بها العراق والتي تهدد أمن المنطقة كلها".
وكان كيري وصل مساء الأحد إلى عمان في إطار جولة في الشرق الأوسط وأوروبا في مهمة جديدة بشأن العراق بعد أن أثار هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ("داعش") المتطرف قلق واشنطن التي تنتقد أيضا رئيس الوزراء نوري المالكي المتهم بالطائفية.
وجاء في بيان صدر عن الخارجية الأميركية أن كيري سيزور في الفترة ما بين 22  و27 حزيران/يونيو الأردن وبلجيكا وفرنسا، وذلك لإجراء "مشاورات مع شركاء وحلفاء حول الطريقة التي يمكننا فيها المساهمة في أمن واستقرار العراق وتشكيل حكومة جامعة فيه".

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية