بايدن وبوروشينكو يناقشان أفق تنفيذ خطة السلام في أوكرانيا

أخبار روسيا

بايدن وبوروشينكو يناقشان أفق تنفيذ خطة السلام في أوكرانيابايدن وبوروشينكو يناقشان طرق تنفيذ خطة السلام في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750361/

ناقش نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو يوم الأحد 22 يونيو/حزيران آفاق تنفيذ خطة السلام التي اقترحها الأخير.

وأفاد المكتب الصحفي للبيت الأبيض أن بايدن رحب أثناء المكالمة الهاتفية مع بوروشينكو بإعلان كييف وقف إطلاق النار من جانب واحد في 20 يونيو/حزيران وعبر عن قلقه من أن زعماء قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا لا يؤيدون هذه الخطوة. كما قيم تقييما عاليا التزام بوروشينكو بإجراء المناقشات في شكل "الطاولات المستديرة" مع الزعماء المدنيين في شرق بلاده.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني إن قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا "لا تزال تهاجم القوات الأوكرانية بما في ذلك باستخدام المدفعية".

وبهذا الصدد أكد بايدن أن الولايات المتحدة "تتعاون بشكل وثيق مع شركائها في مجموعة السبعة لإعداد العقوبات الجديدة ضد روسيا إذا لم تتخذ موسكو خطوات" تطالب الدول العربية بها.

وذكر البيت الأبيض أن مجموعة السبعة دعت روسيا في لقائها في بروكسل في أوائل الشهر الجاري إلى "الاعتراف بنتائج الانتخابات وإنهاء سحب قواتها المسلحة من الحدود الأوكرانية ووقف نقل الأسلحة والمسلحين عبر الحدود واستخدام تأثيرها بين قوات الدفاع الشعبي لدفعهم إلى نزع سلاحهم والتخلي عن العنف".

المصدر: RT + "إيتار تاس"