مقتل 10 جنود سوريين في غارات إسرائيلية على مواقع سورية في الجولان

أخبار العالم العربي

مقتل 10 جنود سوريين في غارات إسرائيلية على مواقع سورية في الجولانمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750360/

قتل 10 جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع عسكرية في الجزء السوري من هضبة الجولان الليلة الماضية، بحسب ما أفاد ناشطون.

وجاء في بيان عسكري إسرائيلي في وقت سابق أن "الجيش الاسرائيلي استهدف تسعة مواقع للجيش السوري ردا على الهجوم من سورية الذي أدى إلى مقتل فتى إسرائيلي وجرح مدنيين آخرين إسرائيليين".

وأوضح البيان أن "المواقع المستهدفة توجد فيها مقرات عامة عسكرية سورية ومنصات أطلاق وان المواقع قد اصيبت".

وجاء على الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" ان "الجيش الاسرائيلي هاجم مواقع للجيش السوري في الجولان. وسمع سكان شمال اسرائيل انفجارات في الجانب السوري من الحدود".

وقد قتل فتى اسرائيلي في الجزء المحتل من هضبة الجولان في انفجار سيارة كان يستقلها مع والده الذي يعمل مقاولا مع وزارة الدفاع الاسرائيلية، بحسب ما أعلنت الوزارة.

وقال مصدر في الوزارة اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "قتل اسرائيلي يبلغ من العمر 15 عاما وهو ابن مقاول"، مشيرا إلى ان الفتى كان يستقل سيارة مع والده ومقاول اخر وقتها.

واضاف المصدر ان المقاولين أصيبا في الحادث دون ان يعلن عن سبب الانفجار.

واكد بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي مقتل مدني واحد واصابة اثنين اخرين في "انفجار سيارة اسرائيلية" عند خط وقف اطلاق النار دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقال مصدر أمني إسرائيلي إن التقارير الاولية تشير الى ان الانفجار وقع جنوب معبر القنيطرة وسط الهضبة وتسببت به قذيفة هاون اطلقت من سورية.

تعليق مدير مؤسسة عالم واحد للبحث والإعلام سعيد دودين، والمحلل السياسي محمد عويص:

المصدر: RT + وكالات