البرتغال تنجو من الهزيمة أمام أمريكا والخروج من المونديال مبكرا

الرياضة

البرتغال تنجو من الهزيمة أمام أمريكا والخروج من المونديال مبكراكريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750359/

أضاعت أمريكا فرصة بلوغ دور الـ 16 لمونديال 2014، مبكرا في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعتهما مع البرتغال ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات.

نجا المنتخب البرتغالي من الهزيمة أمام نظيره الأمريكي والخروج مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل، في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي أقيم بينهما الأحد 22 يونيو/حزيران، على ملعب "أرينا دي أمازونيا" بمدينة ماناوس، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة للمونديال.
افتتح البرتغالي ناني التسجيل لمنتخب بلاده بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة مستفيداً من خطأ دفاعي.
وكاد ناني أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، عندما سدد كرة صاروخية زاحفة ارتدت من أسفل القائم الأيمن، ومن ثم أنقذ الحارس الأمريكي تيم هاوارد مرماه بعد متابعة من المهاجم انظونيو إيدير لكرة ناني المرتدة من القائم.
وأضاع الأمريكي مايكل برادلي فرصة ذهبية لتعديل النتيجة في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 55 عندما خرج الحارس البرتغالي بيتو من مرماه وتصدى لكرة قائد منتخب أمريكا كلينت ديمبسي، فارتدت الكرة لبريدلي الذي سددها بقوة ولكن المدافع ريكاردو كوشتا تقمص دور الحارس وأنقذ مرماه من هدف محقق.
وأسفر الضغط الهجومي لمنتخب أحفاد "العم سام" عن هدف التعادل في الدقيقة الـ 64 سجله الأمريكي جيرماين جونيس بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة.

ولم يكتف لاعبو الولايات المتحدة بذلك، بل وسجلوا الهدف الثاني في الشباك البرتغالية في الدقيقة الـ 81 بواسطة قائدهم كلينت ديمبسي صاحب أسرع هدف في هذه البطولة في مرمى غانا في الجولة الأولى.
وظن الجميع بأن الأمريكيين حجزوا مبكرا مقعداً لهم بين الكبار في دور الـ 16 وقطعوا تذاكر العودة للبرتغاليين إلى ديارهم، ولكن كان للنجم كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" رأيا آخر فقد انطلق من الجهة اليمنى وحول كرة بالمقاس إلى داخل منطقة الجزاء على رأس زميله المهاجم البديل فاريلا الذي تابعها في الشباك الأمريكية مسجلا هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.
واحتفظ المنتخب البرتغالي بذلك بآماله في بلوغ دور الـ 16 للمونديال، إذ يتعين عليه الفوز بنتيجة كبيرة في مباراته المقبلة ضد غانا في 26 من الشهر الجاري، على ستاد "ماني غارينتشا" الوطني في العاصمة برازيليا، شرط أن تخسر الولايات المتحدة أمام ألمانيا.
بينما سيكون المنتخب الأمريكي بقيادة المدرب الألماني يورغن كلينسمان، الذي أهدر فرصة التأهل كانت في متناوله، بحاجة إلى التعادل فقط مع ألمانيا في اللقاء الذي سيجمعهما في اليوم نفسه على ملعب "أرينا بيرنامبوكو" بمدينة ريسيف، لكي يبلغ الدور التالي، برفقة المانشافت الألماني الذي يكفيه التعدل أيضا.

المصدر:RT