الجزائر في مواجهة مصيرية ضد كوريا الجنوبية

الرياضة

الجزائر في مواجهة مصيرية ضد كوريا الجنوبيةالمدافع الجزائري مجيد بوقرة والمهاجم الكوري الجنوبي كيم شين ووك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750335/

يخوض المنتخب الجزائري مبارة "حياة أو موت" ضد كوريا الجنوبية الأحد 22 يونيو/حزيران، في الجولة الثانية لمونديال البرازيل.

ويدخل منتخب الجزائر، ممثل العرب الوحيد في المونديال هذا اللقاء الذي سيقام على ملعب "بيراريو" بمدينة بورتو أليغري البرازيلية، حاملا مرارة الهزيمة التي لم يكن يستحقها أمام بلجيكا (1-2) في الجولة الأولى.

ويدرك الجزائريون "محاربو الصحراء" جيدا أن هذه المباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لهم، فالهزيمة تعني خروجهم رسميا من دائرة المنافسة، بينما سيعزز فوزهم على كوريا الجنوبية حظوظهم في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16، وخاصة إذا سقطت روسيا أمام بلجيكا في المباراة الثانية التي ستجمعهما الأحد ايضا.

بينما حقق المنتخب الكوري الجنوبي نتيجة جيدة في مستهل مشواره في المونديال، فقد خرج بنقطة التعادل من مواجهته أمام نظيره الروسي، وقدم أداء لا بأس به، لذا سيدخل هذا اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل، ففي حال فوزه سيصبح قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الدور المقبل، أما في حال التعادل فسيبقى محتفظاً بآماله.

وتتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، وتتقاسم كوريا الجنوبية و روسيا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، أما الجزائر فتحتل المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وستتختتم الجزائر مشوارها في دور المجموعات بمواجهة روسيا في الـ 26 من يونيو/حزيران الجاري على ملعب "ارينا دا بايشادا" بمدينة كوريتيبا، بينما ستلعب كوريا الجنوبية مباراتها الأخيرة في هذا الدور في اليوم نفسه ضد بلجيكا على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو.

يذكر أن هذه المشاركة هي الثانية على التوالي للجزائر في نهائيات كأس العالم، والرابعة في تاريخها.

المصدر: RT