روسيا للتخلص من العقدة البلجيكية

الرياضة

روسيا للتخلص من العقدة البلجيكيةالبلجيكي إيدين هازارد والروسي ألكسندر كوكورين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750331/

تتجه أنظار مشجعي منتخبي روسيا وبلجيكا الأحد يونيو/حزيران نحو ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، حيث يلتقي الفريقان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل.

اللافت أن أي من المنتخبين لم يظهر بمستواه الحقيقي في الجولة الأولى إذ قدم المنتخب الروسي أداء متواضعا جدا في مباراته ضد كوريا الجنوبية وتفادى الهزيمة في الشوط الثاني الذي انتهى بالتعادل (1-1)، أما المنتخب البلجيكي فانتزع الفوز من نظيره الجزائري في الدقائق الأخيرة من اللقاء بفضل لاعبه البديل مروان فيلاني الذي سجل له هدف التعادل وصنع هدف الفوز.

وسيضمن الأحمر البلجيكي تأهله إلى دور الـ 16 للمونديال في حال فوزه على روسيا، بينما سيعزز حظوظه في التأهل في حال التعادل، وسيحتفظ بآماله إذا خسر.

أمام روسيا فستعزز حظوظها في حال فوزها على بلجيكا، وستحتفظ بآمالها في حالتي التعادل والخسارة.

والتقى المنتخبان البلجيكي والروسي مرة واحدة في البطولات الرسمية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وذلك في مونديال 2002، وفازت بلجيكا حينها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما لعبا مباراتين وديتين فازت بلجيكا في واحدة منها بهدفين دون رد، وتعادلا في الآخرى سلبا.

وتتصدر بلجيكا المجموعة برصيد 3 نقاط، وتتقاسم روسيا وكوريا الجنوبية المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، أما الجزائر فتحتل المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وستتختتم روسيا مشوارها في المجموعة بمواجهة الجزائر في الـ 26 من يونيو/حزيران الجاري على ملعب "ارينا دا بايشادا" بمدينة كوريتيبا، بينما ستلعب بلجيكا مباراتها الأخيرة في هذا الدور في اليوم نفسه ضد كوريا الجنوبية على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا