مسلحو "داعش" يسيطرون على 3 أقضية غرب العراق والجيش يقصف تكريت

أخبار العالم العربي

مسلحو صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750324/

أكد شهود ومصادر أمنية لوكالة "رويترز" أن متشددين يقودهم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" سيطروا على ثلاثة أقضية في محافظة الأنبار غرب العراق.

وأفاد مسؤول في المخابرات العسكرية طلب عدم ذكر اسمه للوكالة الأحد 22 يونيو/ حزيران أن قوات الجيش انسحبت من راوة وعانة والرطبة صباح الأحد وتحرك تنظيم "داعش" سريعا للسيطرة على هذه الأقضية.

وتقع راوة وعانة على نهر الفرات على الطرق المؤدية الى سورية، فيما تقع الرطبة قرب الحدود العراقية الأردنية.

من جانبه أعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا الأحد أن القوات الحكومية انسحبت من مناطق في الأنبار في "إجراء تكتيكي" يهدف الى "تحشيد الإمكانيات".

وأضاف "هذا الموقف يخص راوة وعانة والقائم، والقوات الأمنية متواجدة لإعادة الانفتاح، ربما تنسحب من منطقة هنا لتقوية منطقة أخرى".

يأتي هذا التقدم للمسلحين مع استمرار المعارك بينهم وبين القوات الحكومية في عدة مناطق في محافظة الأنبار على مدار الأيام الماضية.

وكانت مصادر رسمية أكدت وصول تعزيزات عسكرية الى معبر القائم الحدودي مع سورية في محافظة الأنبار يوم السبت بعد سيطرة المسلحين على المعبر.

مقتل 7 أشخاص وإصابة 17 آخرين في غارة جوية على تكريت

من جانبها ذكرت وكالة "فرانس برس" أن القوات العراقية شنت الأحد غارة على موقع للمسلحين وسط مدينة تكريت، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 17 آخرين.

وأوضح شاهد عيان أن الضربة الجوية استهدفت محطة لتعبئة الوقود في تكريت مركز محافظة صلاح الدين، التي استولى عليها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وتنظيمات متطرفة أخرى الأسبوع الماضي.

وأشارت الوكالة الى مقتل أمية الجبارة مستشارة محافظ صلاح الدين بنار قنّاص أثناء هجوم شنّه مسلحون في محاولة للسيطرة على ناحية العلم شرق تكريت، الخاضعة لسيطرة السلطات العراقية.

المصدر: RT + وكالات