أكثر من 160 جثة لمهاجرين لا شرعيين في مقبرة جماعية جنوب تكساس

أخبار العالم

أكثر من 160 جثة لمهاجرين لا شرعيين في مقبرة جماعية جنوب تكساساكتشاف مقبرة جماعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750309/

كشفت تقارير صحفية يوم السبت 21 يونيو/حزيران عن تفاصيل دفن أكثر من 160 جثة لمهاجرين لقوا حتفهم لدى عبور حدود الولايات المتحدة من المكسيك في مقبرة جماعية .

وعثر علماء الأنثروبولوجيا الذين يعملون في مقاطعة بروكس بولاية تكساس الأمريكية على عدة جثث لمهاجرين مجهولين في أكياس بلاستيكية للقمامة مدفونة، وبعض الأكياس تحتوى على أكثر من جثة.

وأشارت صحيفة (كولر تايمز )الأمريكية إلى أن هذه المقبرة الجماعية تم اكتشافها في "حديقة القلب المقدس" في فالفورياس من قبل علماء الأنثروبولوجيا لوري بيكر من جامعة بايلور وكريستا لاثام من جامعة إينديانابوليس، لدى البحث عن جثث لمهاجرين محتملين لقوا حتفهم في محاولة الهرب من حرس الحدود بعد عبورهم الحدود إلى ولاية تكساس.

ويذكر أن أكثر من 300 شخص لقوا مصرعهم بين عامي 2011 و 2013 خلال العبور في مقاطعة بروكس ويمثلون أكثر من 50 في المئة من الوفيات في ولاية تكساس مترامية الأطراف.

وقد بدأت الحفريات الأولى في المقبرة في عام 2013 حيث تم انتشال 152 جثة من الموقع، غير أن علماء الأنثروبولوجيا عادوا قبل أسبوعين واكتشفوا 52 جثة أخرى.

وتوقعت صحيفة (كولر تايمز) أن يكون عدد الجثث أكبر من ذلك بكثير، وهو ما أكده العالم لوري بيكر إذ قال "هناك بعض الأكياس التي تحتوى على عظام مختلفة لثلاث جثث أو أكثر وأخرى تحتوي على أكثر من جمجمة".

وبعد اكتشاف المقبرة جماعية، دعا السناتور الديمقراطي خوان هينوهوزا النائب العام كارلوس غارسيا عمر للتحقيق في موقع الدفن. 

المصدر: RT + "وكالات"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال