الأخطاء التحكيمية تقضي على آمال البوسنة والهرسك في مونديال البرازيل

الرياضة

الأخطاء التحكيمية تقضي على آمال البوسنة والهرسك في مونديال البرازيلالبوسنة والهرسك - نيجيريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750303/

أصبح منتخب البوسنة والهرسك ضحية للأخطاء التحكيمية القاتلة في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

خرج منتخب البوسنة والهرسك مبكرا من دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس العالم 2014، إثر خسارته أمام نظيره النيجيري في المباراة التي جرت بينهما السبت 21 يونيو/حزيران، على ملعب "آرينا بانتانال" في مدينة كوابيا بالبرازيل، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة لمونديال 2014.

حسمت نتيجة اللقاء في الشوط الأول الذي كان مثيرا ودرامتيكيا، فقد ألغى الحكم النيوزيلندي بيتر اوليري الذي أدار هذه المباراة، هدفا لا غبار عليه سجله المهاجم البوسني إيدين دجيكو في الدقيقة الـ 25 بتسديدة رائعة بعد تمريرة بينية من زميله ماسيموفيتش، ألغاه بداعي التسلل الذي أكدت الإعادة التلفزيونية أنه غير موجود على الإطلاق.

ولم يكتف الحكم النيوزلندي بإلغاء هدف للبوسنيين بل واحتسب في المقابل هدفا "مشكوك في صحته" في مرماهم في الدقيقة الـ 28 عندما تغاضى النظر عن خطأ واضح ضد المهاجم النيجيري إيمانويل إيمينيكي الذي استغل ذلك ومرر كرة لزميله بيتر أدوموينغي فتابعها الأخير في الشباك.

ولم يحالف الحظ مرة أخرى إيدين دجيكو في الثواني الأخيرة من المباراة عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر.

وودع منتخب البوسنة والهرسك، الوحيد المشارك في هذا المونديال للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات كأس العالم، البطولة مبكرا، إثر تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى في باكورة مبارياته في المونديال أمام الأرجنتين (1-2).

بينما رفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 4 نقاط وعزز آماله في بلوغ دور الـ 16، إذ يكفيه التعادل فقط مع المتأهلة الأرجنتين في مباراته الختامية في دور المجموعات للمونديال في 25 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "ايستاديو خوسي بينهيرو برودا ( بيرا ريو ) بمدينة بورتو أليغيري البرازيلية. بينما ستلعب البوسنة والهرسك مباراتها الأخييرة في المونديال، في اليوم نفسه ضد إيران على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور.

المصدر: RT