كلوزه ينقذ المانشافت من الهزيمة أمام غانا .. ويعادل رقم "الظاهرة" رونالدو

الرياضة

كلوزه ينقذ المانشافت من الهزيمة أمام غانا ..  ويعادل رقم ميروسلاف كلوزه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750301/

أنقذ المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه المانشافت من هزيمة أمام غانا في مونديال 2014، وعادل رقم البرازيلي "الظاهرة" المعتزل رونالدو بعدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم.

سقط المنتخب الألماني في فخ التعادل أمام نظيره الغاني (2-2) في اللقاء الذي جمعهما السبت 21 يونيو/حزيران، على ملعب "بلاسيدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية، وذلك في الجولة الثانية لمونديال 2014.

كان الشوط الأول قويا ومثيرا ومتكافئا بين الطرفين، وهدد كل منهما مرمى الآخر في أكثر من مناسبة وخاصة من خلال التسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء. إلا إن أحدا من المنتخبين لم يتمكن من هز شباك الآخر.

وافتتح الألماني ماريو غوتسه التسجيل في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الـ 51 بتسديدة رأسية على يسار الحارس الغاني فاتاو داودا، بعد تمريرة على المقاس من الجهة اليمنى من زميله توماس مولر.

ولكن فرحة الألمانيين لم تدم طويلا إذ ردّ الغاني أندريه أيو بهدف التعادل بعد ثلاث دقائق فقط بتسديدة رأسية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مانويل نوير.

وأضاف الغاني أسامواه جيان الهدف الثاني في الدقيقة الـ 63 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة للمرمى الألماني.

ورد المهاجم الألماني المخضرم البديل ميروسلاف كلوزة بهدف التعادل للمانشافت في الدقيقة 71 بتسديدة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى القريبة بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى، وهو الهدف 15 له في نهائيات كأس العالم، وبه عادل رقم الهداف التاريخي لكأس العالم البرازيلي المعتزل "الظاهرة" رونالدو.

ويتصدر المانشافت الألماني، الذي يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال البرازيل قائمة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، نالها بعد فوز عريض على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى.

بينما حصلت غانا على نقطتها الأولى لتحتل المركز الثالث خلف أمريكا، الثانية برصيد ثلاث نقاط، أما البرتغال فتشغل المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وستختتم ألمانيا مبارياتها في دور المجموعات في مونديال البرازيل بلقاء الولايات المتحدة في 26 يونيو/حزيران الجاري على ملعب "أرينا بيرنامبوكو" بمدينة ريسيف، بينما تلاقي غانا في اليوم البرتغال على ملعب "ماني غارينشيا" في العاصمة برازيليا.

المصدر: RT