ميسي ينقذ الأرجنتين من كمين إيران بهدف قاتل

الرياضة

ميسي ينقذ الأرجنتين من كمين إيران بهدف قاتلالنجم ليونيل ميسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750296/

قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين إلى دور الـ 16 لمونديال البرازيل إثر فوز صعب على إيران بهدف وحيد أحرزه الأسطورة الأرجنتيني في الوقت بدل الضائع.

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا قيصريا على نظيره الإيراني في لقائهما السبت 21 يونيو/حزيران، على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014.

عجز نجوم التانغو عن اختراق الدفاعات الإيرانية في الشوط الأول، بالرغم من سيطرتهم على مجريات اللعب، ولم يشكل رباعي الهجوم المرعب، النجم ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا وغونزالو هيغوايين أي خطورة تذكر على مرمى الخصم باستثناء الكرات الثابتة وخاصة الركنية، لينتهي النصف الأول بالتعادل السلبي، على مرأى الآلاف من مشجعيهم على المدرجات وأبرزهم الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا الذي قاد بلاده إلى لقب بطل العالم في مونديال المكسيك 1986.

واستمرت معاناة لاعبي التانغو في الشوط الثاني أيضا، إذ واصلوا هجومهم، لكن دون فاعلية، بينما اعتمد الإيرانيون على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة.

ولاحت أول للإيرانيين للتسجيل في الدقيقة الـ 53 حينما سدد رضا قوجان نجاد كرة رأسية قوية تصدى له الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو ببراعة.

كما أنقذ روميرو مرماه من فرصة خطيرة أخرى للتسجيل في الدقيقة الـ 68 عندما حول كرة اشكان ديجاغاه من فوق العارضة إلى ضربة ركنية.

وللمرة الثالثة تدخل الحارس الأرجنتيني روميرو وأنقذ مرماه في الدقيقة الـ 86 بعد تسديدة المهاجم رضا قوجان نجاد المنفرد.

لكن القائد النجم ليونيل ميسي تمكن في الوقت الحرج من إنقاذ منتخبه من كمين إيران حينما سجل هدف اللقاء الوحيد له في الوقت القاتل في الدقيقة الأولى من الزمن بدل الضائع، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، مودعا الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة من المرمى الإيراني.

وقاد ميسي المنتخب الأرجنتيني إلى دور الـ 16، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق 5 نقاط أمام كل من نيجيريا وإيران. 

وستختتم الأرجنتين مبارياتها في دور المجموعات للمونديال بمواجهة نيجيريا في 25 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "ايستاديو خوسي بينهيرو برودا ( بيرا ريو ) بمدينة بورتو أليغيري البرازيلية، بينما ستلعب إيران في اليوم نفسه مع البوسنة والهرسك على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور.

المصدر: RT