المانشافت لمواصلة تألقه .. وغانا في موقف لا تحسد عليه

الرياضة

المانشافت لمواصلة تألقه .. وغانا في موقف لا تحسد عليهمنتخب ألمانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750292/

يحتضن ملعب "بلاسيدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية، السبت 21 يونيو/حزيران، مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي ألمانيا وغانا، في الجولة الثانية لمونديال 2014.

ويتصدر المانشافت الألماني الذي يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال البرازيل، قائمة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، حصل عليها بعد فوز العريض على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى.

بينما يحتل المنتخب الغاني "النجوم السوداء" المركز الثالث في المجموعة بعد الهزيمة التي مني بها أمام منتخب الولايات المتحدة الأمركية بهدف دون رد في الجولة الأولى أيضا.

ولعب المنتخبان في مجموعة واحدة أيضا في دور المجموعات لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، وانتهى اللقاء بفوز المانشافت الألماني بهدف وحيد، كما التقيا في مباراة أخرى ودية في تاريخ مواجهاتهما المباشرة عام 1993 انتهت بفوز ساحق لصالح ألمانيا بستة أهداف مقابل هدف يتيم.

وتشارك ألمانيا الفائز بكأس العالم 3 مرات ومثلها في بطولة كأس الأمم الأوروبية ايضا للمرة الـ 18 في نهائيات كأس العالم، ولعبت 100 مباراة حتى الآن، وحققت 61 انتصارا، وتعادلت في 19 مباراة، مقابل 20 هزيمة، وأحرزت 210 أهداف، بينما تقلت شباكها 117 هدفاً.

في حين تشارك غانا، الفائزة بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم، لعبت خلالها 10 مباريات، وحققت 4 انتصارات، وتعادلت مرتين، مقابل أربع هزائم، وسجلت 10 أهداف مقابل 12 هدفا دخلت مرماها.

المصدر: RT