الأرجنتين تستعد للعبور إلى دور الـ 16 من بوابة إيران

الرياضة

الأرجنتين تستعد للعبور إلى دور الـ 16 من بوابة إيرانميسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750273/

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة السبت 21 يونيو /حزيران إلى ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" حيث يتواجه منتخبا الأرجنتين وإيران في إطار منافسات المجموعة السادسة من مونديال البرازيل.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الإيراني على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لنهائيات بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل في الفترة من 12 من الشهر الجاري وحتى 31 يوليو/ تموز 2014.
يدخل التانغو الأرجنتيني اللقاء وفي جعبته ثلاث نقاط من الجولة الأولى نالها عقب تغلبه على منتخب البوسنة والهرسك (2-1)، وهو المنتخب الوحيد الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم.
بينما يدخل المنتخب الإيراني، بطل آسيا 3 مرات، اللقاء بنقطة واحدة نالها بعد تعادله السلبي أمام نيجيريا في المباراة الأولى.
ويسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاؤه إلى الفوز في هذه المواجهة والتأهل مبكراً إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، قبل مواجهته المنتخب النيجيري العنيد الذي عادة ما يسبب متاعب جمة للأرجنتينيين في مختلف المحافل الكروية وبمختلف الفئات العمرية.
وتبحث الأرجنتين، المتعطشة للألقاب عن التتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، والأولى لها منذ 18 عاما، حينما قادها الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا للقب مونديال عام 1986 بالمكسيك.

ويعد منتخب الأرجنتين واحدا من أبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال البرازيل، نظراً لتشكيلته التي تضم كوكبة من نجوم كرة القدم في العالم أمثال سيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو، إلى جانب النجم الأبرز ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لأربعة أعوام متتالية (2009-2012)، الذي يعول راقصو التانغو عليه وعلى زملائه لقيادة الأرجنتين لقب طال انتظاره.
وكان ميسي أحرز هدف الفوز للتانغو في مباراته الأولى في شباك البوسنة والهرسك، وهو السابع له في أخر 6 مباريات مع منتخب بلاده، ورفع رصيده إلى 39 هدفاً في 87 مبارة مع الأرجنتين، ويحتل المركز الثاني في لائحة هدافي منتخب الأرجنتين خلف مواطنه الهداف غابريل باتيستوتا برصيد 56 هدفاً.
يذكر أن الأجنتين بطلة كأس العالم عامي (1978، 1986)، تشارك للمرة الـ 16 في نهائيات كأس العالم، وقد خاضت 71 مباراة حتى الآن حققت خلالها 38 انتصارا مقابل 13 تعادلا و20 هزيمة، وسجلت 125 هدفاً، بينما استقبلت شباكها 81 هدفاً.
أما إيران فتمنّي النفس بالخروج بنتيجة إيجابية ربما تكرر الإنجاز الذي حققته في المباراة الوحيدة التي جمعت المنتخبين وديا عام 1977 وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، كي تحافظ على حظوظها في بلوغ الدور المقبل.
وتشارك إيران للمرة الرابعة في نهائيات كاس العالم خاضت على مداها 10 مباريات حتى الآن، حققت انتصارا واحدا فقط كان على حساب الولايات المتحدة الأمريكية (2-1) في مونديال 1998 بفرنسا، مقابل 3 تعادلات، و6 هزائم.
وستختتم الأرجنتين مبارياتها في دور المجموعات للمونديال بمواجهة نيجيريا في 25 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "ايستاديو خوسي بينهيرو برودا ( بيرا ريو )، بمدينة بورتو أليغيري البرازيلية، بينما ستلعب إيران في اليوم نفسه مع البوسنة والهرسك على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور.

الأرجنتين - إيران

المصدر: RT