روسيا تغلق معبرين مع أوكرانيا عقب هجوم مسلحين على نقطة حدودية

أخبار روسيا

روسيا تغلق معبرين مع أوكرانيا عقب هجوم مسلحين على نقطة حدودية حرس حدود أوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750266/

أعلن مدير دائرة حرس الحدود في مقاطعة روستوف أن روسيا أغلقت معبرين حدوديين في روستوف بعد حادثة إطلاق النار التي وقعت عند معبر "إزفارينو" الحدودي.

أعلن مدير دائرة حرس الحدود في مقاطعة روستوف الروسية فاسيلي مالايف أن روسيا أغلقت معبرين حدوديين في روستوف بعد حادثة إطلاق النار التي وقعت عند معبر "إزفارينو" الحدودي يوم 20 يونيو/حزيران.

وأوضح مالايف يوم 21 يونيو/حزيران أن معبري "نوفوشاختينسك" و"دونيتسك" أغلقا "وتجري هناك إجراءات تحقيقية".

وكان مالايف قد أفاد في وقت سابق بأن "مسلحين مجهولين شنّوا ليلة السبت هجوما على معبر "إزفارينو" الحدودي بين روسيا وأوكرانيا". وتابع قائلا "وحوالي الساعة العاشرة والنصف (بتوقيت موسكو) وصل من ذات المعبر باتجاه مقاطعة روستوف 80 عنصراً من حرس الحدود الأوكراني وطلبوا تأمين الحماية لهم من مسلحين يطاردونهم". مؤكدا أن بينهم عنصرين جريحين تم إسعافهما.

إلى ذلك نفى مالايف تعرّض أي من عناصر المعبر الحدودي الروسي أو السكان المدنيين لإصابات، مؤكدا اتخاذ الجانب الروسي "تدابير إضافية لتعزيز أمن الحدود".

وأضاف مالايف أن مجموعة قوامها 80 عنصرا من حرس الحدود الأوكراني بينهم جريحان دخلت الأراضي الروسية اليوم السبت 21 يونيو/حزيران، عقب الهجوم الذي تعرّض له ليلاً معبر "إزفارينو" الحدودي.

من جانبه اتهم مصدر من المكتب الصحفي في وزارة دفاع ما يعرف بـ"جمهورية لوغانسك الشعبية" القوات الأوكرانية بقصف معبر "إزفارينو" الحدودي، موضحاً أن القوات المسلحة الأوكرانية قامت أثناء الاشتباكات في منطقة معبر "إزفارينو" الحدودي بفتح نيران المدفعية باتجاه روسيا الاتحادية.

المصدر: RT+ وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة