بالصور .. الإكوادور تنعش آمالها على حساب الهندوراس في مونديال 2014

الرياضة

بالصور .. الإكوادور تنعش آمالها على حساب الهندوراس في مونديال 2014الإكوادور - هندوراس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750235/

أنعشت الإكوادور آمالها في بلوغ دور الـ 16 لمونديال البرازيل، على حساب الهندوراس بفوزها عليها (2-1) على ملعب "ارينا دا بايشادا" بمدينة كوريتيبا.

حقق المنتخب الإكوادوري فوزاً ثميناً على نظيره الهندوراسي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما الجمعة 20 يونيو/حزيران، على ملعب "ارينا دا بايشادا" بمدينة كوريتيبا البرازيلية، وذلك في الجولة الثانية لدور المجموعات ضمن نهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

قدم المنتخبان أداء جيداَ في الشوط الأول الذي جاء قويا ومثيرا، وانتهى بالتعادل بهدف لمثله. سجل الهندوراسي كارلوس كوستلي هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 31 بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء على يمين الحارس الإكوادوري الكسندر دومينغيز.

الهندوراسي كارلوس كوستلي

إلا أن فرحة لاعبي الهندوراس لم تدم ثلاث دقائق فقط، إذ أدرك المهاجم الإكوادوري إينير فالنسيا التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى القريبة.

المهاجم الإكوادوري إينير فالنسيا

واستمر لاعبون المنتخبين في تقديم أدائهم الهجومي الرائع لكسر التعادل، ونجح المهاجم الإكوادور إينير فالنسيا مرة أخرى في هز شباك نويل فالاداريس حارس الهندوراس بتسديدة أسية في الزاوية اليمنى القريبة بعد ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، مسجلال الهدف الشخصي الثاني له ولبلاده. 

وحصدت الإكوادور أول ثلاث نقاط لها في البطولة، وصعدت إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بفارق 3 نقاط خلف فرنسا المتصدرة، وتحتل سويسرا المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط ايضا، ومن ثم الهندوراس في المركز الرابع الأخير من دون رصيد.

وكان المنتخبان استهلا مشوارهما بشكل غير موفق في هذه البطولة فقد سقطت الإكوادور أمام سويسرا في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من مباراتها الأولى (1-2)، بينما خسرت الهندوراس بثلاثية أمام فرنسا في الجولة الأولى.

وستلعب الإكوادور في مباراتها الختامية في دور المجموعات ضد فرنسا في 26 من الشهر الجاري، على ملعب "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو، بينما ستلتقي الهندوراس في الوقت نفسه مع سويسرا على ملعب "أرينا دي أمازونيا" بمدينة ماناوس.

مشجعة إكوادورية

الإكوادور - هندوراس

من مباراة الإكوادور - هندوراس

المصدر: RT