2 يوليو موعدا لجولة مفاوضات جديدة .. وظريف يشير إلى خلافات بين إيران و"السداسية"

أخبار العالم

2 يوليو موعدا لجولة مفاوضات جديدة .. وظريف يشير إلى خلافات بين إيران والجولة القادمة لمفاوضات ايران و"السداسية" في 2 يوليو وظريف يشير إلى خلافات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750205/

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن وجود خلافات بين بلاده و"السداسية"، موضحاً أن متطلبات كثيرة تم وضعها أمام طهران.

وأعرب ظريف عقب انتهاء جولة المفاوضات بين إيران والسداسية الجمعة 20 يونيو/حزيران وأعرب ظريف عن أمله في أن "يدرك الطرف الآخر أن الضغط المتزايد على إيران لن يوصل إلى أي حل"، مشددا على أن لابده تأمل في أن تستمر المفاوضات حتى وأن لم يتم التوصل إلى اتفاق في 20 يوليو/تموز.

وأكد ظريف أن جميع الالتزامات لرفع الحظر عن الأموال الإيرانية التي ينص عليها اتفاق جنيف تم تنفيذها.

وتابع ظريف أنه في حال التوصل إلى اتفاق شامل فان جميع العقوبات يجب أن تلغى "ونحن ننتظر أن يقوم الأمريكيون بإلغاء العقوبات". ولم يستبعد ظريف أن تجري بلاده لقاء مع "السداسية" قبل 2 يوليو، مؤكداً أن ايران "تأمل في استمرار العمل والمزاج البناء".

من جانبه أوضح الناطق باسم الخارجية الأوروبية مايكل مان "عملنا بمواضيع يمكن أن تقارب وجهات النظر للتوصل إلى اتفاق خلال الجولة القادمة".

وانتهت جولة المفاوضات بين إيران و"السداسية" الخميس 20 يونيو/حزيران على أن تستأنف في 2 يوليو/تموز. وأكدت الأطراف استعدادها لمواصلة الحوار البناء.

وقال رئيس الوفد الصيني، مدير إدارة مراقبة التسلح في الخارجية الصينية وان جون إن "الجولة القادمة ستنطلق 2 يوليو"، ومن المتوقع، بحسب قوله، أن يجتمع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون عند بدء الجولة القادمة.

وأكد رئيس الوفد الصيني أن الأطراف تنظر إلى الحوار البنّاء للتوصل إلى اتفاق شامل حول الملف النووي الإيراني.

وأضاف المسؤول الصيني أن ايران والسداسية توافقوا على الإطار النصي للاتفاق الشامل، واصفاً هذا الأمر بأنه "التقدم الأهم للمفاوضات".

رئيس الوفد الأمريكي: المفاوضات مع إيران تسير بصعوبة ولكن بشكل بناء

من جهته قال رئيس الوفد الأمريكي أن المفاوضات مع إيران تسير بصعوبة ولكن بشكل بناء وهناك الكثير من الأمور العالقة في مشروع الاتفاق الشامل.

وأضاف أن الاستشارات ستجري حالياً في عواصم الأطراف المشاركة في المفاوضات ليلتقوا الأسبوع القادم في بروكسل.

وأكد أن ايران و"السداسية" لا يناقشوا تمديد المفاوضات إلى ما بعد 20 يوليو/تموز.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون