ماكارثي رئيسا للغالبية الجمهورية في النواب الأمريكي

أخبار العالم

ماكارثي رئيسا للغالبية الجمهورية في النواب الأمريكيكيفن ماكارثي الرئيس الجديد للغالبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750202/

انتخب كيفن ماكارثي رئيسا جديدا للغالبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي، بعد أسبوع حافل للحزب الذي يسعى إلى حل الخلافات داخل صفوفه.

وبعد انتخاب ماكارثي الجمعة 20 يونيو/حزيران مكان أريك كانتور، الرجل الثاني في الحزب، شغل ستيف سكاليز من لويزيانا منصب ماكارثي وهو الإشراف على الانضباط الحزبي والتكتيك البرلماني.

ويتسلم ماكارثي مقعد رئيس الغالبية الجمهورية في وقت يعاني فيه الحزب من انقسامات عميقة قبل الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال ماكارثي للصحافيين: "أعدكم بشيء واحد وهو أن أعمل كل يوم من أجل أن يتحلى هذا المجلس بالشجاعة للقيادة وبالحكمة للإنصات".

ومع أن بعض المحافظين أبدوا ترددا إزاء انتخاب ماكارثي المتحدر من ولاية ليست جمهورية إلى هذا المنصب، إلا أنه حظي بدعم عدد من رؤساء اللجان ومن بينهم بول راين، المرشح لمنصب نائب الرئيس في انتخابات 2012.

وتنافس ماكاراثي على المنصب مع راوول لابرادور المعروف بمواقفه المحافظة.
وستجرى انتخابات جديدة لقيادة الحزب بعد خمسة أشهر فقط من الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني العام الحالي.

المصدر: RT + "أ ف ب"