فرنسا وسويسرا وجها لوجه في صراع على القمة

الرياضة

فرنسا وسويسرا وجها لوجه في صراع على القمةالمهاجم الفرنسي كريم بنزيما والمهاجم السويسري هارس سيفيروفيتش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750199/

سيكون المنتخب الفرنسي على موعد مع نظيره السويسري في مباراة "ساخنة" في مونديال البرازيل.

تتجه أنظار الملايين من مشجعي المنتخبين الفرنسي والسويسري الجمعة 20 يونيو/حزيران إلى ملعب "ارينا فونتي" في سالفادور دي باهيا، الذي سيحتضن مباراتهما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل.

وتكمن أهمية هذه المباراة في أنها تجمع بين متصدري المجموعة الخامسة حتى الآن، وسيتربع الفائز في هذا اللقاء على صدارة المجموعة.

وكان المنتخبان استهلا مشوارهما بنجاح في هذه البطولة إذ تغلبت فرنسا، بطلة مونديال 1998 في مباراتها الأولى على هندوراس بثلاثية نظيفة، بينما انتزعت سويسرا الفوز من الإكوادور بتسجيلها الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من المباراة.

وسيقطع الفائز في هذه المباراة شوطا كبيرا نحو الدور ثمن النهائي للبطولة ولكن لن يضمن تخطي حاجز الدور الاول.

وأكد المدرب الفرنسي ديدييه ديشان المتوج مع "الديوك" كلاعب باللقب العالمي الوحيد حتى الأن عام 1998، على صعوبة اللقاء بقوله: "ستكون مهمتنا صعبة في أول اختبار حقيقي في النهائيات... منتخب سويسرا قوي ويلعب كرة قدم حديثة بقيادة مدرب خبير .. علينا الحذر بالتأكيد إنها مباراة حاسمة وأي خطأ فيها قد يكلف غاليا".

ومن جهته، أكد الألماني المخضرم اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا على أهمية المواجهة، بقوله: "الفوز على منافس مباشر على إحدى بطاقتي المجموعة، سيكون انجازا جيدا"، مشيرا إلى أن "الفوز على الإكوادور في الثواني الأخيرة كان رائعا لأنه حرر اللاعبين ورفع معنوياتهم ومنحهم ثقة كبيرة".

وأضاف هيتسفيلد: "هدفنا بلوغ دور الـ 16 لذا نحن في وضع يخولنا لتحقيق المفاجأة".

وستلعب فرنسا في مباراتها الختامية في دور المجموعات ضد الإكوادور في 26 من الشهر الجاري، على ملعب "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو، بينما ستلتقي سويسرا في الوقت نفسه مع هندوراس على ملعب "أرينا دي أمازونيا" بمدينة ماناوس.

المصدر: RT

 

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح