إيطاليا تأمل تجنب مصير الأوروغواي أمام كوستاريكا قبل مواجهة سواريز

الرياضة

إيطاليا تأمل تجنب مصير الأوروغواي أمام كوستاريكا قبل مواجهة سواريزمنتخب إيطاليا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750178/

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب "أرينا بيرنامبوكو"، بمدينة "ريسيفي" البرازيلية، الذي سيحتضن لقاء منتخبي إيطاليا وكوستاريكا.

سيكون المنتخب الإيطالي على موعد في مهمة صعبة أمام نظيره الكوستاريكي في اللقاء الذي يجمعهما الجمعة 20 يونيو/حزيران، على ملعب "أرينا بيرنامبوكو"، بمدينة "ريسيفي"، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات بطولة كأس العالم 2014.

وسيحاول "الأزوري" تجنب كمين منتخب كوستاريكا الذي نصبه للأورغواي بفوزه عليها (3-1) في المباراة الافتتاحية للمجموعة.

وسيحاول المنتخب الإيطالي الذي يدخل هذا اللقاء بمعنويات عالية، بعد أن حقق فوزا ثمينا على حساب الإنكليزي بهدفين مقابل هدف واحد فى مستهل مشواره بالمونديال، الخروج بالنقاط الثلاث لكي يضع قدماً له في دور الـ 16، قبل مباراته في الجولة الأخيرة ضد الأوروغواي التي ستكون نارية.

لكن مهمة إيطاليا بطلة العالم أربع مرات، لن تكون سهلة في مواجهة منتخب كوستاريكا الذي ظهر بشكل منظم دفاعيا إلى جانب السرعة الكبيرة في الهجمات المرتدة.

ولا تزال كافة الاحتمالات قائمة في هذه المجموعة، ففي حال فوز إيطاليا على كوستاريكا في هذه المباراة سيقربها إلى حد كبير من بلوغ دور الـ 16، لكن لن يضمن لها التأهل. وفي هذه الحالة ستحتفظ إنكلترا بآمالها في مواصلة مشوارها في المونديال وإن كانت ضئيلة جدا، وذلك بعد سقوطها يوم الخميس على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو، (1-2) أمام الأورغواي بقيادة النجم لويس سواريز الذي أعاد منتخب بلاده إلى دائرة المنافسة من جديد على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

أما في حال فوز كوستاريكا على إيطاليا فإن الأولى ستضمن تأهلها إلى دور الـ 16 بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الثالثة الأخيرة، وستنحسر البطاقة الثانية بين إيطاليا والأوروغواي، أما التعادل فسيقصي المنتخب الإنكليزي من المونديال رسميا، وستنحسر المنافسة على بطاقتي التأهل بين المنتخبات الثلاثة الأخرى في مجموعة "الموت".

وتتصدر كوستاريكا قائمة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وتتفوق بفارق الأهداف على إيطاليا، والأورغواي التي لعبت مباراتين، بينما تتذيل إنكلترا المجموعة بدون رصيد.

وستخوض إيطاليا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد الأوروغواي في 24 من شهر يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة ناتال، وفي الوقت نفسه تلتقي كوستاريكا مع إنكلترا على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي.

يذكر أن بطل هذه المجموعة سيلعب في دور الـ 16 مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي تتصدرها كولومبيا برصيد 6 نقاط، وتليها كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد ثلات نقاط، ومن ثم اليابان واليونان برصيد نقطة واحدة لكل منهما. بينما سيلعب ثاني المجموعة الرابعة مع بطل المجموعة الثالثة.

المصدر: RT