تعادل بطعم الهزيمة لليابان أمام اليونان في مونديال 2014

الرياضة

تعادل بطعم الهزيمة لليابان أمام اليونان في مونديال 2014فرصة يابانية أمام المرمى اليوناني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750148/

فشل المنتخب الياباني في الفوز على نظيره اليوناني الذي لعب على مدار ساعة كاملة تقريبا بعشرة لاعبين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة ناتال البرازيلية.

ساد التعادل السلبي اللقاء الذي جمع المنتخبين الياباني واليوناني، الخميس 19 يونيو/حزيران، على ملعب "أرينا داس دوناس" بمدينة ناتال البرازيلية، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا في البرازيل.

وشهد الشوط الأول للمباراة طرد قائد المنتخب اليوناني كونستانتينوس كاتسورانيس في الدقيقة الـ 38 لتلقيه إنذارين متتاليين، كما تلقى أحفاد الإغريق ضربة موجعة أخرى قبل ثلاث دقائق من ذلك بعد خروج المهاجم كوستاس ميتروغلوو من أرض الملعب بداعي الإصابة، ونزل بدلا منه زميله تيوفانيس غيكاس.

بينما لم يشهد النصف الأول من اللقاء تسجيل أي هدف، بالرغم من الفرص العديدة التي أتيحت للمنتخبين، أخطرها كانت تسديدة اليوناني تورسديس الصاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 40 أبعدها الحارس الياباني يجي كاواشيما ببراعة إلى ضربة ركنية.  

وبدأ أحفاد الإغريق أبطال أوروبا 2004، الشوط الثاني بالهجوم الضاغط على مرمى أحفاد الساموراي أبطال آسيا، بالرغم من النقص العددي في صفوفهم. وحصلوا على عدة ضربات ركنية شكلت خطورة كبيرة على مرمى الخصم لكنها لم تسفر عن أي شيء.

واستلم الكومبيوتر الياباني زمام المبادرة مع مرور ساعة تقريبا من البداية، فكثف من هجماته على مرمى الحارس اليوناني اوريستيس كارنيزيس المتألق. وأهدر الياباني يوسيتو اوكوبو فرصة ذهبية للتسجل في الدقيقة الـ 68 عندما تلقى كرة من زميله المهاجم البديل شيندي كاغاوا من الجهة اليمنى، وسددها باتجاه المدرجات بدلا من إرسالها في الزاوية اليسرى الخالية.

وكاد اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس أن يتسب في تسجيل هدف في مرماه بعد خمس دقائق من ذلك عندما تقدم بكرة على أبواب مرماه فسدد الياباني اتسوتو اوتشيدا من أمامه لكنها انحرفت عن القائم الأيمن.

وأنقذ الحارس اليوناني مرماه في الدقيقة الأخيرة بعد تسديدة قوية أطلقها ياسوهيتو إندو من ضربة حرة مباشرة في الزاوية اليمنى البعيدة.

واكتفى كل من اليابان واليونان  بنقطة يتيمة، وهي الأولى لهما في هذه البطولة، وتضاءلت حظوظهما في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي، وذلك بعد أن ضمنت كولومبيا متصدرة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط تأهلها بعد هذه النتيجة.

وتحتل اليابان المركز الثالث في المجموعة، وستكون على موعد مع كولومبيا في الخامس والعشرين من يونيو/حزيران الجاري على ملعب "أرينا بانتانال" بمدينة كويابا، في الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات.

بينما ستلعب اليونان التي بقيت في المركز الرابع الأخير، في اليوم نفسه مع كوت ديفوار الثانية برصيد ثلاث نقاط، على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا، في الجولة الثالثة الأخيرة أيضا.

يذكر أن بطل هذه المجموعة سيلعب مع ثاني المجموعة الرابعة التي تضم كلا من إيطاليا والأوروغواي وإنكلترا وكوستاريكا، بينما سيلتقي وصيف بطل المجموعة الثالثة مع بطل المجموعة الرابعة.

* التشكيلة الأساسية للمنتخب اليوناني (4-3-3)

- حارس المرمى: اوريستيس كارنيزيس

- خط الدفاع: فاسيليوس توروسيديس، كوستاس مانولاس، سوكراتيس باباستاثوبولوس، خوسيه هوليباس

- خط الوسط: يوانيس مانياتيس، كونستانتينوس كاتسورانيس، بانايوتيس كوني

- خط الهجوم: كوستاس ميتروغلوو، غورغيوس ساماراس، يونيس فيتفاتسيديس.

المدرب: البرتغالي فرناندو سانتوش

* التشكيلة الأساسية لليابان (4-2-3-1)

- حارس المرمى: يجي كاواشيما

- خط الدفاع: اتسوتو اوتشيدا، مايا يوشيدا، ياسيوكي كونو، يوتو ناغاتومو

- خط الوسط: هوتارو ياماغوتشي، ماكوتو هاسيبي، كيسوكي هوندا

- خط الهجوم: يوسيتو اوكوبو، شينجي اوكازاكي، يويا اوساكو

المدرب: الإيطالي ألبيرتو زاكيروني

المصدر: RT