كولومبيا تهزم كوت ديفوار وتضع قدما في دور الـ 16 لمونديال البرازيل

الرياضة

كولومبيا تهزم كوت ديفوار وتضع قدما في  دور الـ 16 لمونديال البرازيلهدف الكولومبي خوان كوادرادو في شباك كوت ديفوار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750136/

حقق المنتخب الكولومبي فوزا ثمينا على نظيره الإيفواري وأصبح على مشارف دور الـ 16 لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم.

أصبح المنتخب الكولومبي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الـ 16 لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، إثر تغلبه على نظيره الإيفواري (2-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الخميس 19 يونيو/حزيران على ستاد "ماني غارينتشا" الوطني في العاصمة البرازيلية، في إطار الجولة الثانية من الدور الأول.

ساد التعادل السلبي الشوط الأول، بالرغم من الهجمات المتبادلة من قبل الطرفين. واحتفظ المنتخب الإيفواري "الأفيال" بالكرة لفترات طويلة بينما اعتمد المنتخب الكولومبي على الهجمات المرتدة السريعة. ولاحت للفريق الكولومبي فرصة ذهبية للتسجيل عندما تلقى تيوفيلو غوتييريز كرة على طبق من ذهب من الجهة اليسرى، لكنه فشل في متابعتها في الشباك.

وبدأ الشوط الثاني كما الأول، ولاحت فرصة أخرى لكولومبيا في الدقيقة الـ 58، كاد خوان كوادرادو أن يفتتح بها التسجيل عندما سدد كرة تصدى لها الحارس فارتطمت بالعارضة وارتدت إلى أرض الملعب، إلى أن نجح النجم الكولومبي الصاعد جيمس رودريغيز في هز شباك الحارس الإيفواري بو بكر باري في الدقيقة الـ 64 بتسديدة رأسية رائعة أرسل بها الكرة في الزاوية اليمنى القريبة، بعد تمريرة من الجهة اليمنى أيضا.

وضاعف الكولومبي خوان كوادرادو النتيجة لبلاده بهدف في الدقيقة الـ 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة على طبق من ذهب تلقاها من زميله المهاجم تيوفيلو غوتييريز انفرد على إثرها بالحارس وأرسل الكرة في الشباك.

ومن ثم قلص الإيفواري جيرفينهو الفارق للأفيال في الدقيقة الـ 73 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله أرتور بوكا.

وحاول الإيفواريون بعد ذلك تعديل النتيجة، لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بهزيمتهم بهدف مقابل هدفين.

وانفردت كولومبيا بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وتواجه في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات اليابان في الخامس والعشرين من يونيو/حزيران الجاري على ملعب "أرينا بانتانال" بمدينة كويابا.

بينما توقف رصيد كوت ديفوار عند ثلاث نقاط، وستلعب في الجولة الأخيرة مع اليونان في اليوم نفسه على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا