آفاق واسعة أمام شركة "كلاشينكوف"

أخبار روسيا

آفاق واسعة أمام شركة شركة "كلاشينكوف" لديها آفاق واسعة"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750100/

أعلن رئيس مؤسسة "روس تكنولوجي" الحكومية الروسية سيرغي تشيميزوف أنه يرى آفاقا واسعة لتطور شركة "كلاشينكوف" ، بما في ذلك بفضل استقطاب استثمارات خاصة.

جاء ذلك أثناء لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 19 يونيو/حزيران في الكرملين. وأضاف أن 49 % من أسهم شركة "كلاشينكوف" تعود إلى مستثمرين أجانب. وتجري الآن محادثات مع شركات ألمانية ونمساوية وشركة "بيريتا" الإيطالية التي أبدت استعدادها للمشاركة في تصميم وتصنيع الأسلحة الخفيفة الحديثة، بما فيها الأسلحة الرياضية وأسلحة الصيد.

وأشار  تشيميزوف إلى زيادة حجم تصدير الأسلحة الروسية،  قائلا إن شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية فقط قامت بتصدير الأسلحة والمعدات الحربية عام 2013 بمبلغ 13.2 مليار دولار.

وقال تشيميزوف إن مؤسسته كانت قد أسست 23 شركة مشتركة مع شركات أجنبية، مشيرا إلى أنه يتم التركيز على تطوير القدرات الإنتاجية الوطنية.  وأوضح أن المهندسين الروس قاموا بتصميم محرك "في كا – 2500" للمروحيات الذي يمكن أن يصبح بديلا  عن المحركات الأوكرانية، علما بأن أوكرانيا كانت قد رفضت التعاون مع روسيا في المجال العسكري التقني.

وأبرز تشيميزوف بين المؤسسات المشتركة شركة "أفيسما" التي تساهم فيها شركة "بوينغ" الأمريكية. وتتخصص الشركة في  معالجة التيتانيوم وصنع منتجات جاهزة من هذا المعدن. وقال إن شركة "أفيسما" تعتبر من  أكبر منتجي التيتانيوم ويعود إليها ثلث التيتانيوم المنتج في العالم. وتشتري شركة "بوينغ" الأمريكية 40% من التيتانيوم المنتج من قبل شركة "أفيسما"التي تصدر التيتانيوم أيضا لشركات أجنبية مثل "إيرباص" و"أمبراير".

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"