إجلاء بعض الموظفين الأجانب من العراق

مال وأعمال

إجلاء بعض الموظفين الأجانب من العراق"بتروتشاينا" و"إيكسون موبيل" و"بي بي" تنفذ عملية إجلاء لموظفيها بعد تقدم المسلحين في بيجي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750082/

شركات "بتروتشاينا" و"إيكسون موبيل" و"بي بي" النفطية تجلي موظفيها بعد تقدم المسلحين في قضاء بيجي.

وسحبت شركة "بتروتشاينا" أكبر مستثمر منفرد في قطاع النفط العراقي بعض موظفيها من البلاد، كما قامت شركة "إكسون موبيل" بعملية إجلاء كبيرة لموظفيها بينما أجلت "بي بي" نحو 20% فقط من عامليها.

وأشار رئيس شركة نفط الجنوب العراقية ضياء جعفر إلى أن شركات "إيني" و"شلوم برغر ووذرفورد" و"بيكر هيوز" ليست لديها خطط لإجلاء موظفيها من العراق بعد تقدم المسلحين المتشددين في البلاد.

هذا وطمأن جعفر الشركات بأن التطورات في بلاده لم ولن تؤثر على العمليات في الجنوب، مشيرا إلى أن مستوى الصادرات المستهدف لشهر يونيو/حزيران يبلغ 2.7 مليون برميل يوميا.

وقال خبراء في أسواق النفط إن الأوضاع في العراق تدفع المضاربين إلى رفع أسعار النفط وإجراء سباقات في أسواق الذهب الأسود، متوقعين أن يتراوح سعر مزيج برنت بشكل عام بين 113 و115 دولارا للبرميل.

وقال كبير خبراء مجموعة "FIBO" المالية فاسيلي ياكيميكين إن منظمة "أوبك" لا ترى أية مخاطر تتعلق بتوريدات النفط، وبإمكان المنظمة أن تعوّض النقص في الإمدادات في حال انقطاعها من العراق، مضيفا أن العلاقات بين الغرب وإيران تتحسن تدريجيا والعقوبات ترفع عنها، والتعاون بين الغرب والجمهورية الإسلامية سيتعمق نظرا إلى الإمكانيات التي تمتلكها الأخيرة من النفط والغاز.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic