غارات جديدة على غزة وتواصل المداهمات والاعتقالات الإسرائيلية لليوم السابع على التوالي

أخبار العالم العربي

غارات جديدة على غزة وتواصل المداهمات والاعتقالات الإسرائيلية لليوم السابع على التواليصورة أرشيفية لغارة إسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750077/

نفذت طائرات حربية إسرائيلية الليلة الماضية أربع غارات جوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة "ردا على اطلاق صواريخ" حسب الجيش الإسرائيلي.

نفذت طائرات حربية إسرائيلية ليلة الأربعاء/الخميس 19 يونيو/حزيران أربع غارات جوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة "ردا على إطلاق صواريخ" حسب الجيش الإسرائيلي.

واستهدفت هذه الغارات مخيمي تدريب لحركة حماس ومركزا لأجهزة الأمن في مدينة غزة إضافة إلى مركز أمني سابق في مخيم جباليا للاجئين ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي "تم إطلاق 5 صواريخ الأربعاء من قطاع غزة .. ردا على ذلك استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع أنشطة وبنى تحتية إرهابية لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة وموقعين آخرين للأنشطة الإرهابية في وسط هذه المنطقة".

من جهته أكد مصدر طبي فلسطيني أن " ثلاثة مصابين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة) إثر إصابتهم بشظايا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا في جباليا".

 

القوات الإسرائيلية تداهم منازل وجمعيات وتعتقل 30 شخصا

جنود إسرائيليون يقتحمون أحد المحال الفلسطينية

إلى ذلك واصلت القوات الإسرائيلية الليلة الماضية حملة المداهمات والاعتقالات في الضفة الغربية حيث طالت العديد من المنازل والجمعيات الخيرية وأسفرت عن اعتقال قرابة 30 شخصا.

وأفادت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية داهمت جمعيات رعاية الأيتام في بيت أمر ويطا وبني نعيم، وقامت بحملة اعتقالات في صفوف المواطنين، حيث تم اعتقال عدد من محرّري صفقة شاليط، وأغلقت الطرق الفرعية ليطا والسموع وبني نعيم، كما فتّشت كهوفا ومقابر بحثا عن 3 مستوطنين فقدوا الخميس الماضي.

ونقلت "معا" عن الجيش الإسرائيلي قوله "إن اشتباكات وقعت الليلة الماضية في عملية عسكرية بمخيم جنين للاجئين، أصيب خلالها شابان بجروح" مضيفا أنه اعتقل أكثر من 30 شخصا أثناء الليل وتمت مداهمة 100 منزل و14 جمعية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية