وصول جثماني الصحفيين الروسيين اللذين قتلا في أوكرانيا الى روسيا

أخبار العالم

وصول جثماني الصحفيين الروسيين اللذين قتلا في أوكرانيا الى روسياالمراسل إيغور كورنيليوك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750042/

وصل جثمانا الصحفيين الروسيين المراسل إيغور كورنيليوك ومهندس الفيديو أنتون فولوشين، اللذين قتلا بالقرب من مقاطعة لوغانسك الأوكرانية، وصلا إلى روسيا يوم 18 يونيو/حزيران.

وقال مصدر في هيئة الاذاعة والتلفزيون الروسي التي كان القتيلان يعملان فيها أن مكان ووقت دفنهما سيتم الاعلان عنه فيما بعد.

يذكر أن فريق التصوير التلفزيوني الروسي المكون من ثلاثة صحفيين، هم المراسل ايغور كورنيليوك ومهندس الفيديو أنتون فالوشين والمصور فيكتور دينيسوف، تعرض يوم امس لقصف مدفعي خلال عمله قرب لوغانسك، وكان ثلاثتهم يرتدون شارات وسائل الاعلام. وسلم المصور كونه كان على مسافة من زميليه اللذين قتلا من جراء القصف.

من جانبه أعرب قسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية عن شكه في أن تجري السلطات الأوكرانية تحقيقا موضوعيا في مقتل الصحفيين الروسيين شرق أوكرانيا.

وقال دولغوف أنه "رغم إعطاء الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أوامره ببدء التحقيق، لكننا لا نثق بأن السلطات الأوكرانية ستكون قادرة على التحقيق في هذه المأساة بموضوعية وحيادية، وأن يتم تقديم مرتكبيها إلى العدالة".

في سياق آخر أفادت وسائل إعلام أوكرانية نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع أن 15 جندياً أوكرانياً قتلوا خلال معارك ليلية بالقرب من لوغانسك، ومصير 13 عسكرياً غير معروف حتى الآن.

المصدر: RT+وكالات