تأجيل النظر في محاكمة قيادات الإخوان بقضية "مكتب الإرشاد"

أخبار العالم العربي

تأجيل النظر في محاكمة قيادات الإخوان بقضية صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750039/

أفاد مراسلنا في مصر أن محكمة القاهرة أجلت يوم الأربعاء 18 يونيو النظر في القضية المعروفة بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، إلى الاثنين القادم تنفيذا لطلب الدفاع بالاستماع لشهود الإثبات.

وأضاف المراسل أن القضية يحاكم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان المحظورة محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للاخوان، وعدد من قيادات الجماعة.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل، والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أثناء احتجاجات 30 يونيو/حزيران الماضي، التي كانت تطالب برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، التي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وأنكر المتهمون في تحقيقات القضية جميع التهم الموجهة إليهم.

الحكم بإعدام 12 من أنصار مرسي في قضية قتل مسؤول أمني

صورة من الأرشيف

من جانب آخر أصدرت محكمة جنايات القاهرة الاربعاء 18 يونيو/ حزيران حكما بإعدام 12 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في قضية قتل مساعد مدير أمن الجيزة.
وأحالت المحكمة أوراق المحكوم عليهم إلى المفتي بعد ادانتهم بقتل مساعد مدير أمن الجيزة نبيل فراج أثناء حملة أمنية في ضاحية كرداسة جنوب القاهرة، في سبتمبر/ أيلول الماضي والشروع في قتل رجال شرطة آخرين.
وقال علي عبد الفتاح أحد محامي المتهمين إن 8 من المتهمين حكم عليهم حضوريا، فيما حكم على الباقين غيابيا لهروبهم. ويحاكم في هذه القضية 23 متهما، حيث ستعلن المحكمة حكمها على المتبقين في الجلسة المقبلة، في أغسطس/ آب القادم.

المصدر: RT + ا ف ب