المالكي: الإرهاب لن يتوقف عند حدود العراق

أخبار العالم العربي

المالكي: الإرهاب لن يتوقف عند حدود العراقرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750025/

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن الإرهاب لن يتوقف عند حدود العراق، مشيرا الى أنه سبق وأن حذر من انتشاره خارج حدود سورية.

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية الأربعاء 18 يونيو/ حزيران، إن تخندق الاطراف السياسية وفر مناخا وظروفا لعناصر "داعش".

ودعا عشائر العراق لإعلان براءتها من مسلحي التنظيم، مشيرا الى أن هناك تزييفا في الحقائق عند اعتبارهم ثوارا ولهم مطالب حقيقية.

وبين المالكي أن خيوط المؤامرة تسللت من داخل العملية السياسية الى القوات المسلحة من أجل التخريب، مؤكدا استمرار العملية السياسية في البلاد بعد نجاح الانتخابات التشريعية.

وأضاف أن عدم الالتزام بالدستور العراقي سبب الأزمة الحالية، مشددا على أن الذي حصل في الموصل مؤامرة وسببت صدمة كبيرة، إلا أنه الآن بدأت عملية رد فعل.

بغداد تؤكد احباط هجوم على مصفاة بيجي وقتل 40 مسلحا

أعلن قاسم عطا، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط هجوم على مصفاة بيجي، أكبر مصفاة نفطية في العراق، وقتلت 40 مسلحا شاركوا في الهجوم.

وقال عطا في مؤتمر صحفي الأربعاء 18 يونيو/ حزيران في بغداد، إن القوات العراقية طهرت معظم مناطق العظيم شمال بغداد وقتلت 15 مسلحا.

وأكد أن الوضع الأمني في مناطق الإسحاقي والدجيل وسامراء وحتى حدود بيجي في محافظة صلاح الدين مسيطر عليه من قبل القوات الحكومية.

وأشار عطا الى أن منطقة البحيرات في محافظة بابل تم تطهيرها من الجماعات المسلحة بعد أن كانت مصدرا لانطلاق الهجمات على مناطق بابل وكربلاء. وأضاف أن قيادة قوات الرافدين ألقت القبض على 42 مسلحا فيما تمكنت عمليات صلاح الدين من قتل 12 مسلحا.

المصدر: RT + "العراقية"