انفجار بأنبوب فرعي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا

مال وأعمال

انفجار بأنبوب فرعي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيافقدان حوالي 10 ملايين متر مكعب من الغاز نتيجة لانفجار في خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750007/

تعرض أنبوب "أورينغوي - بوماري - اوجغورود" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية، تعرض يوم أمس الثلاثاء 17 يونيو/ لانفجار وقع في مقاطعة بولتافا الأوكرانية.

وقال المكتب الصحفي في وزارة الطاقة الأوكرانية إن الانفجار وقع في الساعة 14:20 بالتوقيت المحلي (15:20 بتوقيت موسكو) في منطقة لوخفيتسك بمقاطعة بولتافا في أوكرانيا، وأدى إلى فقدان 10 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي، ووصلت ألسنة اللهب إلى ارتفاع مئة متر، وبعد ذلك اندلع حريق في عقدة توزيع الغاز من أنبوب نقل الغاز "أورينغوي - بوماري - اوجغورود".

وأكدت المصادر على عدم وقوع أي إصابات بشرية، وتم وقف ضخ الغاز عبر هذا الفرع وإطفاء الحريق، وتعمل فرق الصيانة في مكان الحادث.

وقال المكتب الصحفي في وزارة الطاقة الأوكرانية إن ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا يجري وفق الحجم المعتاد عبر الخط الاحتياطي.

في سياق متصل قال نائب رئيس إدارة "غازبروم" فيتالي ماركيلوف إن امدادات الغاز إلى أوروبا تسير بسلام رغم الحادثة التي وقعت أمس في أحد خطوط الإمدادات عبر أوكرانيا، لكنه لم يستبعد أن تشهد منظومة النقل الأوكرانية حوادث مماثلة.

وقال ماركيلوف: "هذه ليست الحادثة الوحيدة في منظومة الغاز الأوكرانية واعتقد أنه ستكون هناك حوادث أخرى لأن المنظومة بحاجة للصيانة، ولذلك نعتقد أن اهتراء خط الأنابيب لا مفر منه، وأن الأمان في منظومة الغاز يتشكل من عوامل كبيرة وضرورية وتتراكم على مدار سنوات، هذه المنظومة ملك لأوكرانيا ولهذا نحن لا نجري تحريات هذا شأنهم الخاص، أما نقل إمدادات الغاز فيسير كما كان صباحا ويوم أمس واليوم لم يتوقف والكميات الضرورية للتصدير بمقدار 185 مليون متر مكعب يوميا مضمونة بالكامل، هناك خطوط احتياطية وموازية التي تؤمن إمدادات الغاز دون انقطاع".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"