سامح الصريطي يناشد الفنانين رفض عرض مقالب تعرضوا لها حفاظا على مصداقيتهم

الثقافة والفن

سامح الصريطي يناشد الفنانين رفض عرض مقالب تعرضوا لها حفاظا على مصداقيتهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/716293/

ناشد وكيل أول نقابة المهن التمثيلية في مصر، الممثل الشهير سامح الصريطي، ناشد زملاءه الفنانين رفض بث برامج مقالب يتبين لهم أنهم شاركوا فيها بدون علمهم، وذلك حفاظا على مصداقيتهم.

ناشد وكيل أول نقابة المهن التمثيلية في مصر، الممثل الشهير سامح الصريطي، ناشد زملاءه الفنانين رفض بث برامج مقالب يتبين لهم أنهم شاركوا فيها بدون علمهم.

وقال الصريطي في مداخلة ببرنامج "مانشيت" إن هذه البرامج تتم بدون علم الفنان، مشيرا إلى الفارق بين  المرح بدون جرح المشاعر أو إظهار الضعف الانساني وعكس ذلك، "لأن مقالب كهذه تسيء للفنان وللفن الذي يمارسه".

كما أضاف أن الظهور في برامج المقالب قد يفقد الفنان سيطرته على نفسه فتصدر عنه تصرفات من الوارد جدا أنها تسئ له وتضر بمصداقيته.

ويرى الفنان أن المرحلة المقبلة يجب أن تكون مرحلة المساهمة في نشر الوعي ببرامج كهذه، واصفا الفنان بأنه "ثروة قومية ومن القوى الناعمة" ويجب أن يرفض مهما كانت المغريات، بما فيها المادية ، وأنه لا يصح أن "نظهره ضعيفا وجاهلا".

وأوضح سامح الصريطي: "نحن نراهن على وعي الفنان" أملا بألا تتدخل النقابة لمنع المشاركة في برامج كهذه، منوها بأن النقابة قوية وبإمكانها اتخاذ خطوات حاسمة، لمنع برامج من هذا النوع، وحتى إسقاط العضوية عن فنانين.

المصدر: RT + "يوتيوب"