بلجيكا تنتفض أمام محاربي الصحراء وتهزمهم 2-1 في المجموعة الثامنة للمونديال

الرياضة

بلجيكا تنتفض أمام محاربي الصحراء وتهزمهم 2-1 في المجموعة الثامنة للمونديال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/716257/

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره الجزائري بنتيجة 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل 2014.

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره الجزائري بنتيجة 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل 2014.

وتقدم محاربو الصحراء في الشوط الأول عبر سفيان فيغولي من ركلة جزاء، قبل أن تدرك بلجيكا التعادل عن طريق مروان فيلايني في الدقيقة 70، ليسجل بعدها درايس ميرتنز هدف الفوز للشياطين الحمر البلجيكيين في الدقيقة 80.

                    

هجوم عاصف للجزائر وخوف غير مبرر لـ خليلوزيتش

بدأت الجزائر المباراة بنهج هجومي وسيطرت على الكرة بطريقة جيدة، في حين قدم البلجيكيون أداء مهزوزا مع كثير من الأخطاء في الوسط.

وحصلت الجزائر على ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعد عرقلة فيغولي من مدافع الشياطين الحمر فيرتونخين. ونفذ فيغولي نفسه الركلة بنجاح وأعلن الهدف الأول للثعالب.

ولكن الجزائريين تراجعوا بعد تسجيلهم الهدف ولعبوا بطريقة دفاعية غير مبررة، فيما استحوذت بلجيكا على الكرة وتوزعت بشكل أفضل في مساحات الرقعة الخضراء. كما اعتمدوا على التسديدات البعيدة، لكن من دون جدوى، مع تألق حارس الخضر مبولحي.

وفي بداية النصف الثاني شهدت تشكيلة بلجيكا تبديلين حيث دخل مارتنيز في الوسط و أوريجي في الهجوم، كما شارك فيلاني في الدقيقة 65 لتعزيز الهجوم الأوروبي.

ولم يستطع حينها الجزائريون الوصول إلى المناطق البلجيكة إلا ما ندر، في ظل خوف واضح من اللاعبين والمدرب من ترك مساحات فارغة في الخلف وفقدان نتيجة التقدم.

وفي الدقيقة 70 ظهرت آثار الخوف العربي من كرة في العمق الجزائري ترجمها فيلاني إلى هدف محقق أعاد المباراة إلى نقطة البداية 1-1.

واعتمدت بلجيكا في الربع ساعة الأخيرة على الكرات العالية بشكل كبير، في ظل التكتل الدفاعي للجزائر.

وفي الدقيقة 80 بدأ نجم الشياطين الحمر إيدين هازاد هجمة مرتدة مررها إلى ميرتنز الذي سدد بدوره صاروخية أعلن منها تقدم بلجيكا 2-1.

وتحتل بلجيكا الآن صدارة مجموعتها الثامنة بانتظار المباراة الثانية بين روسيا وكوريا الجنوبية.

 

 

 

 

المصدر: RT