سقوط قتلى في اشتباكات بمدينة كراماتورسك في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

سقوط قتلى في اشتباكات بمدينة كراماتورسك في شرق أوكرانياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/716001/

أفادت السلطات الاوكرانية بمقاطعة دونيتسك بأن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح نتيجة اشتباكات في مدينة كراماتورسك يوم الاثنين 16 يونيو/ حزيران.

أفادت السلطات الاوكرانية بمقاطعة دونيتسك بأن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح نتيجة اشتباكات في مدينة كراماتورسك يوم الاثنين 16 يونيو/ حزيران.

من جهة أخرى ذكر حرس الحدود الأوكراني أن 5 من أفراده لقوا مصرعهم وجُرح أكثر من 50 أخرين منذ اندلاع المواجهات في شرق البلاد، مشيرا إلى أن 11 من حراس الحدود أصيبوا بجروح خلال اليوم الأخير فقط.

وأعلنت قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك الشعبية" التي اعلنت استقلالها عن اوكرانيا من طرف واحد أن القوات الأوكرانية تحاول فرض سيطرتها على الحدود بين روسيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في شرق أوكرانيا.

وأكدت قوات الدفاع هذه أنها تبذل قصارى جهدها من أجل البقاء في القطاعات من الحدود التي تخضع لسيطرتها.

وأشارت تقارير إلى أن قوات الدفاع الشعبي أسقطت قرب مدينة غورلوفكا بمقاطعة دونيتسك طائرة اوكرانية من طراز "سو-25" حاولت قصف مواقع لمسلحي قوات الدفاع.

القبض على إمرأة قناصة في لوغانسك

وفي مقاطعة لوغانسك ذكر رئيس ما يسمى "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن أفراد قوات الدفاع الشعبي ألقوا في اليوم الأخير القبض على 5 أشخاص من اوكرانيا، بينهم امرأة قناصة، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي من النساء القناصات المعتقلات لدى قوات الدفاع الشعبي بلغ 3 نساء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في "جمهورية لوغانسك الشعبية" إن قوات الدفاع المحلية تصدت لمحاولة عشرات المصفحات التابعة للجيش الأوكراني الدخول الى لوغانسك، مشيرا إلى وقوع إصابات بين مسلحي القوات المحلية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون