الكويت.. مطالب بالتحقيق في مزاعم حول مخطط انقلاب على الحكم وشبهات فساد

أخبار العالم العربي

الكويت.. مطالب بالتحقيق في مزاعم حول مخطط انقلاب على الحكم وشبهات فساد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715997/

تقدم كل من رئيس الوزراء وأحد أفراد العائلة الحاكمة في الكويت الإثنين 16 يونيو/حزيران ببلاغين منفصلين إلى النائب العام، طالباه فيهما بالتحقيق في مزاعم حول مخطط انقلابي وشبهات فساد.

تقدم كل من رئيس الوزراء الكويتي وأحد أفراد العائلة الحاكمة في الكويت يوم الإثنين 16 يونيو/حزيران ببلاغين منفصلين إلى النائب العام، طالباه فيهما بالتحقيق في مزاعم حول مخطط انقلابي وشبهات فساد.

وقال الوزير السابق، العضو النافذ في الأسرة الحاكمة، أحمد الفهد الصباح في تصريح تلفزيوني إن بحوزته أدلة حسية تثبت إن مسؤولين سابقين خططوا لتنفيذ انقلاب واختلسوا عشرات مليارات الدولارات من الاموال العامة.

وأضاف انه حصل من الهيئة السويسرية للتحكيم على قرار، صادقت عليه المحكمة العليا البريطانية، يؤكد صحة أشرطة كان قد أزيح عنها اللثام في أبريل/نيسان الماضي، تظهر مسؤولين بصدد التآمر ضد نظام الحكم، بينما أعلنت الحكومة آنذاك أن تلك الاشرطة مزورة.

من جانبها نقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية "كونا" عن وزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح قوله إن "الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تقدم صباح الاثنين (16 يونيو) بكتاب الى النائب العام مطالبا فيه بالتحقق والتحقيق حول ما أثير من شبهات بشأن جرائم غسل أموال والتعدي على المال العام والتعامل مع اسرائيل".

وتأتي هذه التطورات بعد اتهامات مماثلة ساقها قادة في المعارضة ضد بعض المسؤولين السابقين في هذه الدولة الخليجية  الغنية بالنفط، مفادها ان هؤلاء المسؤولين اختلسوا نحو 50 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات السبع الماضية واودعوا هذه الاموال في مصارف اجنبية، بينها مصرف إسرائيلي، بحسب ما أفادت به وكالة فرانس برس.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"