لافروف يحث كافة اعضاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي للتأثير على كييف

أخبار العالم

لافروف يحث كافة اعضاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي للتأثير على كييفسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715957/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يتعين على كافة أعضاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ان يؤثروا على كييف من أجل تطبيق "خارطة الطريق" التي وضعتها المنظمة لتسوية الأزمة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يتعين على كافة أعضاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ان يؤثروا على كييف من أجل تطبيق "خارطة الطريق"  التي وضعتها المنظمة لتسوية الأزمة.

وقال لافروف في ختام مباحثاته مع نظيره الصربي إيفيتسا داتشيتش في بلغراد يوم الثلاثاء 17 يونيو/حزيران: "نحن نؤيد دور منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في تسوية الأزمة الأوكرانية، وندعم عمل بعثة المراقبة الخاصة في أوكرانيا، ونؤيد خارطة الطريق التي وضعتها سويسرا خلال ترؤسها للمنظمة".

وأضاف الوزير الروسي قوله: "وللأسف فإن القيادة الأوكرانية لم تدعم خارطة الطريق هذه بشكل كامل. ونعتقد أنه يتعين على كافة أعضاء منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أن يؤثروا على كييف من أجل إزالة ما يعيق تطبيقها".

من جانبه أكد داتشيتش أن صربيا التي ستترأس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي العام المقبل، ستبذل قصارى جهودها لتسوية الأزمة الأوكرانية، وستصر على حل كافة المسائل عبر الحوار.

لافروف: روسيا تدعم صربيا في الدفاع عن حقوقها بشأن كوسوفو

بالاضافة الى ذلك أكد سيرغي لافروف أن روسيا تدعم صربيا في الدفاع عن حقوقها ومصالحها فيما يتعلق بقضية كوسوفو. وأكد كذلك دعم الحوار الذي تجريه صربيا مع بروكسل.

كما تبادل الوزيران الآراء بشأن الوضع في البوسنة والهرسك التي من المقرر أن تجري فيها انتخابات عامة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

صربيا تسعى للانضمام الى الاتحاد الأوروبي ولكن ليس على حساب العلاقات مع روسيا

وأكد وزير الخارجية الصربي أن بلاده تسعى للانضمام الى الاتحاد الأوروبي، ولكن ليس على حساب علاقاتها مع روسيا، مشددا على أن عضوية صربيا في الاتحاد لن تضر بومصالحها بأي شكل من الأشكال.

وأضاف داتشيتش أن انضمام صربيا الى الاتحاد الأوروبي لن يؤدي الى إضعاف علاقتها مع روسيا، وأنه لا يرى أن بلغراد يجب أن تختار بين روسيا والاتحاد الاوروبي.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"