الجيش العراقي يصد هجوما لمسلحين على بعقوبة وعشرات القتلى في اشتباكات تلعفر

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يصد هجوما لمسلحين على بعقوبة وعشرات القتلى في اشتباكات تلعفرصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715861/

تمكنت القوات العراقية من صد هجوم شنه مسلحون على مدينة بعقوبة تمكنوا خلاله من السيطرة على 3 أحياء لعدة ساعات. كما سقط عشرات القتلى من مدنيين وأفراد أمن ومسلحين في اشتباكات بتلعفر.

تمكنت القوات العراقية الثلاثاء 17 يونيو/ حزيران من صد هجوم شنه مسلحون على مدينة بعقوبة المجاورة لبغداد تمكنوا خلاله من السيطرة على 3 أحياء لعدة ساعات. 

وصرح قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير محمد رضا الزيدي لوكالة "فرانس برس" أن "مجموعة من المسلحين نفذوا هجوما بالأسلحة الرشاشة في بعقوبة لكن القوات الأمنية صدت الهجوم".

من جانبه قال ضابط برتبة مقدم في الجيش إن المسلحين "تمكنوا من السيطرة على احياء الكاطون والمفرق والمعلمين في غرب ووسط بعقوبة لعدة ساعات، قبل ان تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على هذه الاحياء".

عشرات القتلى في اشتباكات تلعفر والقوات العراقية تصد هجوما على قرية تركمانية

ذكرت وكالة "فرانس برس" أن العشرات من المدنيين والقوات العراقية والمسلحين قتلوا خلال الاشتباكات المتواصلة في قضاء  تلعفر شمال غرب العراق.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان الثلاثاء أن هناك 50 قتيلا من المدنيين الذين سقطوا جراء الاشتباكات والرمي العشوائي والقصف، الى جانب عشرات القتلى من المسلحين والقوات الأمنية.

وأضاف قبلان أن المسلحين يسيطرون على معظم اجزاء قضاء بيجي، لكن لا تزال هناك بعض جيوب المقاومة من قبل القوات الأمنية والأهالي، وبينها أجزاء من مطار القضاء.

من جانبها نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في الشرطة العراقية الثلاثاء أن القوات الأمنية  تمكنت من صد هجوم لمسلحين على قرية يقطنها عراقيون تركمان شمال العراق.

وأشارت الوكالة الى أنه تم صد المسلحين في قرية بشير الواقعة على بعد 15 كيلومترا جنوبي مدينة كركوك بعد ساعة من الاشتباكات مع ميليشيات محلية وقوات الشرطة.

مقتل عشرات السجناء في هجوم لداعش على سجن المفرق

فيما أكد قاسم عطا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن قوات الأمن تمكنت من صد هجوم على مركز شرطة المفرق في بعقوبة، مؤكدا مقتل 9 عناصر مسلحة على الأقل قرب المركز.

وأضاف عطا في تصريح لقناة "العراقية" أن مسلحي "داعش" قاموا برمي رمانات يدوية وقذائف هاون على مركز سجن المفرق ما تسبب بمقتل 52 شخصا من المسجونين.

يذكر أن مدينة بعقوبة هي مركز محافظة ديالى والتي تبعد حوالي 60 كلم شمال شرق بغداد.

المصدر: RT + وكالات