كلوني مرشح الديمقراطيين لمنصب حاكم كاليفورنيا

الثقافة والفن

كلوني مرشح الديمقراطيين لمنصب حاكم كاليفورنيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715821/

أفادت تقارير إحبارية بأن الممثل الأمريكي جورج كلوني يفكر جديا في ترشيح نفسه في عام 2018 لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا عن الحزب الديمقراطي، أملا بتحقيق نجاح النجم آرنولد شوارتسنيغر.

أفادت تقارير إحبارية بأن الممثل الأمريكي جورج كلوني يفكر  جديا في ترشيح نفسه في عام 2018 لمنصب حاكم لاية كاليفورنيا عن الحزب الديمقراطي، أملا بتحقيق نجاح النجم النمساوي الأصل آرنولد شوارتسنيغر الذي تبوأ هذا المنصب عن الحزب الجمهوري بين عاميّ 2003 و 2011.

هذا وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن كلوني يستعد لدخول المضمار السياسي بعد زواجه من المحامية البريطانية اللبنانية الاصل أمل علم الدين المقرر في سبتمبر/أيلول المقبل، حتى أنه رفض المشاركة في أعمال فنية "لكي يتفرغ لخوض الانتخابات وشغل المنصب وللعمل السياسي".

ويرى كثير من المتابعين أنه من الطبيعي أن يشغل منصب حاكم كاليفورنيا ممثل أو فنان عموما، بغض النظر عن المجال الفني الذي ينشط فيه، إذ أن هوليوود أهم منتج في صناعة الأفلام على المستوى العالمي، تقع في هذه الولاية الذهبية.  

كما يُشار إلى أن اسم جورج كلوني (53 عاما) يتردد بين الحين والآخر في أخبار متعلقة بالسياسة وفي مجال الدفاع عن حقوق الانسان، وهو ما عكسه في أفلام شارك فيها مثل "رجال الآثار" الذي أخرجه.

يدعو كلوني من خلال هذا الفيلم إلى إعادة تحف تاريخية سرقها النازيون من العديد من البلدان، كما دعا بريطانيا إلى إعادة الآثار اليونانية التي "سلبتها" في القرن الـ 19، "لأنه آن الأوان لإعادة الحقوق لأصحابها".

بالإضافة إلى ذلك فقد أسفر اتخاذ كلوني موقفا سياسيا عن احتجازه، وذلك بعد مشاركته وعدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي في مظاهرة أمام السفارة السودانية في واشنطن عام 2012، احتجاجا على سياسة الرئيس السوداني عمر البشير ولمطالبته بـ "انهاء هجوم الخرطوم على ولاية كردفان".

يذكر أن العديد من رجال السياسة الذين شغلوا مناصب مرموقة في بلدانهم كانوا من الممثلين والموسيقيين والأدباء، كالرئيس الأمريكي الراحل (الممثل) رونالد ريغان والرئيس التشيكي الراحل (الأديب المسرحي) فاتسلاف هافل، ورئيس وزراء بولندا الراحل (الموسيقار) إغناتسيه يان باديريفسكي.

المصدر: RT + وكالات